أمريكا تعلن فرض عقوبات على نجل بشار الأسد وعدداً من داعميه ورجل أعمال وكيانات أخرى

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على النظام السوري وداعميه، أذ أصدرت وزارتا الخارجية والخزانة بيانين حول الخطوة، التي تشكل الدفعة الثانية من الإجراءات المتخذة بموجب قانون قيصر لحماية المدنيين السوريين، الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الماضي.

عقوبات حماة ومعرة النعمان

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فيديو.. لبنانية صورت انفجار بيروت بهاتفها قبل لحظات من مصرعها مع زوجها (شاهد)

رد فعل أبو هشيمة على انفجار بيروت وتدمير منزل هيفاء وهبي

شاهد.. صورة مسربة لممثلة تركية شهيرة في أوضاع حميمية مع حبيبها

انفجار بيروت يشوه وجه نادين نجيم والأطباء ينقذونها بعمليات جراحية استمرت 6 ساعات.. فيديو

سبب كثافة النيران في حريق سوق عجمان بالإمارات

"هيروشيما بيروت" معلومات لاتعرفها عن أول هجوم ذري في التاريخ

بطلة مسلسل حريم السلطان تستعرض مفاتنها بصور ساخنة (شاهد)

سعوديون يدعمون حسين الجسمي بعد "حرب" ضده بسبب انفجار مرفأ بيروت

صور مرعبة من "قيامة بيروت" تنشر لأول مرة

ابنة الفلكية ليلى عبد اللطيف تثير الجمهور بجمالها ولون عينيها.. شاهد

شاهد منزل مذيعة الجزيرة غادة عويس بعد انفجار بيروت

انفجار بيروت.. "نانسي عجرم" تتلقى خبر مرعب قبل قليل (فيديو)

بصورة إغراء ساخنة.. جورجينا صديقة "رونالدو" تشعل "السوشيال ميديا" (شاهد)

دعاء ابنة هيفاء وهبي يحيّر الجمهور بعد انفجار مرفأ بيروت

صورة مسربة لنجمة مسلسل "أرطغرل" شبه عارية تصدم ملايين المتابعين

وأعلن وزير الخارجية مايك بومبيو، في بيان، أن مجموعة العقوبات الجديدة أطلق عليها اسم “عقوبات حماة ومعرة النعمان”، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تخليد ذكرى اثنتين من أبشع فظائع نظام الأسد، ووقعت كل منهما في مثل هذا الأسبوع من عامي 2011 و2019 ، بحسب موقع الحرة .

وقال البيان “تابعت وزارة الخارجية ووزارة الخزانة اليوم حملة العقوبات الأميركية ضد نظام الأسد من خلال الإعلان عن 14 عقوبة جديدة بموجب قانون قيصر لحماية لمدنيين في سوريا وسلطات أخرى. وقد بدأت هذه الحملة الشهر الماضي مع إطلاق الدفعة الأولى من عقوبات قانون قيصر”. وتشمل القائمة المعلنة، 14 عقوبة جديدة، حيث أعلن بومبيو إدراج، حافظ الأسد، نجل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزهير توفيق الأسد، ونجله، كرم الأسد، و الفرقة الأولى في جيش النظام على قائمة العقوبات.

الخزانة تستهدف رجل أعمال وكيانات

وأعلنت وزارة الخزانة في بيانها، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لها، أدرج رجل أعمال وتسعة كيانات على لوائح العقوبات بسبب إثرائها النظام السوري من خلال بناء عقارات فخمة. وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار “تواصل الضغط على المستثمرين والشركات الداعمة لجهود إعادة البناء الفاسدة التي يبذلها نظام الأسد”.

وجاء في البيان “تشمل الأهداف العشرة التي تقوم وزارة الخزانة بإدراجها اليوم، أربعة أهداف بموجب قانون قيصر، والأمر التنفيذي رقم 13582 بسبب دعمها الكبير للحكومة السورية، فيما يتم إدراج الأهداف الستة المتبقية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13582 فحسب”. وأكدت الخزانة الأميركية أنها تواصل الضغط على المستثمرين والشركات الداعمة لجهود “إعادة البناء الفاسدة التي يبذلها نظام الأسد”. وكشفت الخزانة أنها أدرجت، بالتزامن مع العقوبات التي أعلنتها وزارة الخارجية الأميركية، “أربعة أشخاص بموجب المادة الثانية من الأمر التنفيذي رقم 13894 الذي يركز على من يعيقون أو يعرقلون أو يمنعون وقف إطلاق النار في النزاع السوري”.

وسيم أنور القطان

ومن بين المستهدفين، رجل الأعمال السوري، وسيم أنور القطان، الذي أوضح بيان الخزانة أن لديه عقود عدة مع الحكومة السورية لتطوير مركز تجاري وفنادق في دمشق مملوكة من الحكومة.

وأكدت أنه “يتم إدراج مجمع قاسيون وفندق الجلاء ومجمع ماسة بلازا ومجمع يلبغا بموجب القرار التنفيذي رقم 13582 لأن الحكومة السورية تمتلكها أو تسيطر عليها أو لأنها عملت لصالحها أو بالنيابة عنها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.


اليوم
الأسبوع
الشهر