تمرد مستشار لرئيس الجمهورية على «الشرعية» (تفاصيل)

 

أعلن مستشار للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، تمرده  على هادي .

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

فضيحة جنسية تدمر مستقبل وشهرة بطلة مسلسل "أنت اطرق بابي"

مرام البلوشي تتصدر جوجل بعد إتهامها بفضيحة جسيمة

هذا الطفل أصبح حاليا فنان شهير في الوطن العربي.. لن تصدق من يكون!

للمرة الأولى.. مها المصري تتحدث عن زواج "تيم حسن" طليق ابنتها "ديمة بياعة" من "وفاء الكيلاني"

هند البلوشي توجه رسالة لأمير الكويت الشيخ نواف بن أحمد الصباح.. (شاهد)

حسم موعد انطلاقة الجزء الثاني من "المؤسس عثمان"

تسريب صادم حول منة شلبي وخالد يوسف بطل الفضيحة الجنسية

شاهد.. زوجة بطل مسلسل قيامة عثمان في إطلالة مثيرة بدون حمالة صدر

ميريام فارس تثير غضب الجمهور بعد نشرها هذا الفيديو (شاهد)

رهف القنون تصعق متابعيها باعترافات جنسية خطيرة

نجمة "باب الحارة" تبدل حمالة صدرها في بث مباشر أمام المتابعين.. شاهد

فلكي سعودي يزف البشرى: هذا ماسيحدث بمنتصف هذا الشهر

تعرف على التفاصيل المدهشة لجديد "مي كساب"

ارتدت حمالة صدر فقط.. هاندا أرتشيل تستقبل شهر أكتوبر باستعراض مفاتنها وجمالها بجراءة (صورة)

فضيحة جنسية مدوية تدمر مستقبل أحمد أبو هشيمة

وقال مستشار رئيس الجمهورية، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ محمد ناجي الشائف، إن الرئيس هادي (الرئيس الشرعي لحزب المؤتمر الشعبي العام) ليس له أي صفة قيادية في الحزب .

ورغم أن اللائحة والنظام الداخليين للمؤتمر الشعبي العام تؤكدان أن رئيس الجمهورية هو رئيس المؤتمر الشعبي العام، ورغم أيضا  أن الرئيس هادي كان الرجل الثاني بالحزب بعد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ثم أصبح الرجل الأول بعد مقتل الأخير ، إلا أن عضو اللجنة العامة للمؤتمر محمد ناجي الشائف أنكر ذلك بشدة.

كما نفى الشيخ محمد ناجي الشائف مستشار رئيس الجمهورية ، عبر مصدر في مكتبه، ما تضمنه خبر لقاء التكتل الجنوبي بقيادة المؤتمر الشعبي العام . زاعماً أن اللقاء كان محدداً بمستشاري رئيس الجمهورية من المؤتمر الشعبي العام وليس بقيادة المؤتمر كما جاء بالخبر.

وأضاف بأنه لا يوجد تكوين قيادي للمؤتمر او مسميات نائب أو امين عام مطلقاً . متمرداً ومنقلباً بذلك على قيادة الرئيس هادي للمؤتمر ، وعلى النائب الأول للحزب مستشار رئيس الجمهورية،  الدكتور أحمد بن دغر ، وكذا على القيادي المؤتمري مستشار رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي.

وتابع الشائف " منذ استشهاد الأمين العام عارف الزوكا ظل المنصب شاغراً وأن التكوين المخول، انتخاب الرئيس والنواب والأمين العام لم ينعقد حتى هذه اللحظة منذ استشهاد رئيس المؤتمر والأمين العام وإن أي ادعاء هو بمثابة انتحال شخصية لا يجوز ممارسته من قبل شخصيات في المؤتمر الذي يظم أبرز قيادات البلد والتخصصات والكفاءات والقدرات " منكراً بذلك لوائح وأنظمة المؤتمر الشعبي العام، وكذا قرارات المؤتمرات العامة وقيادة حزب المؤتمر الشعبي العام ، الصادرة قبل انقلاب جماعة الحوثي ومناصريها على الشرعية الدستورية في نهاية عام 2014،  الخاصة باختيار وتعيين رئيس ونواب رئيس وأمين عام للحزب.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية محمد الشائف، في مضمون إعلان تمرده على القيادة الشرعية للمؤتمر الشعبي العام، تمسكه بالقرارات الصادرة في صنعاء من قبل شركاء الحوثيين في الانقلاب، والتي كان هدفها الأساسي القضاء على الشرعية الدستورية لليمن ولحزب المؤتمر الشعبي العام.

وواصل الشائف استهداف القيادة الشرعية للمؤتمر الشعبي العام، بقيادة رئيس الجمهورية رئيس الحزب عبد ربه منصور هادي، وذلك بقوله " انه لا يمكن لأي منهم (الرئيس وقيادة المؤتمر) أن يدعي أو ينتحل ومن المعيب أن يصدر مثل ذلك الخبر الإعلامي من أي جهة كانت تخول لنفسها اصدار مسميات باسم المؤتمر او منح القاب وصفات اللهم إن كان على طريقة (من لا يملك أعطا من لا يستحق) . في تأكيد واضح منه عدم اعترافه بشرعية قيادة  الرئيس هادي للمؤتمر. .

 

محللون سياسيون وناشطون يمنيون ، لم يستبعدون في تعليقاتهم على تمرد الشائف، على القيادة الشرعية للمؤتمر الشعبي العام، أن يكون وراء هذا التمرد طرف خارجي معاد لليمن ووحدته وسيادته وشرعيته الدستورية.

 

وتطرقوا الى عدة لقاءات عقدت بين محمد الشائف بشيوخ احدى الدول الشقيقة الداعمة لعدة مليشيات متمردة في اليمن، والتي أثمرت بإعلانه التمرد على الرئيس هادي .


اليوم
الأسبوع
الشهر