معارض سوري يعتدي على زوجته الحامل بالضرب المبرح (فيديو)

 

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهرت فيه سيدة سورية وهي تبكي بشدة وعلى وجهها آثار الضرب المبرح، حيث صرحًت بأنها زوجة الإعلامي في تلفزيون سوريا التابع للمعارضة، عمر الشيخ إبراهيم، لافتًة إلى أنها تعرضت للضرب منه رغم أنها "حامل".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب صادم حول منة شلبي وخالد يوسف بطل الفضيحة الجنسية

شاهد.. زوجة بطل مسلسل قيامة عثمان في إطلالة مثيرة بدون حمالة صدر

ميريام فارس تثير غضب الجمهور بعد نشرها هذا الفيديو (شاهد)

رهف القنون تصعق متابعيها باعترافات جنسية خطيرة

نجمة "باب الحارة" تبدل حمالة صدرها في بث مباشر أمام المتابعين.. شاهد

فلكي سعودي يزف البشرى: هذا ماسيحدث بمنتصف هذا الشهر

تعرف على التفاصيل المدهشة لجديد "مي كساب"

ارتدت حمالة صدر فقط.. هاندا أرتشيل تستقبل شهر أكتوبر باستعراض مفاتنها وجمالها بجراءة (صورة)

هاكر مجهول يسرب صورة فاضحة لياسمين صبري ويثير جنون أبو هشيمة

الشربيني لـ"نادين نجيم": "بموت فيكي لأنك قمر من جوه وبره" .. شاهد الهدية التي أبهرت رواد منصات التواصل

بروب الاستحمام.. نجمة مسلسل البرنس تخلع ثوب الحياء وتكشف مناطق حساسة

وزير التعليم السعودي يحسم قرار العودة إلى المدارس أو استمرار التعليم عن بُعد

كشفت أجزاء حساس من جسمها.. ملكة جمال سوريا تبهر الجمهور بالأصفر الناعم وتشعل ماراثون "الأرداف" (صور)

كشفت كل تفاصيلها.. نجمة "البرنس" تتجاوز حدود الجراءة بملابس شفافة أثارت موجة جدل (صورة)

فضيحة جنسية مدوية تدمر مستقبل أحمد أبو هشيمة

وقالت السيدة السورية التي كُشف عن اسمها من خلال صديقة لها تُدعى إيفا رشدوني، إنها آية زكريا الصباغ واتضح من حسابها أنها من مدينة حلب، وتقيم في إسطنبول.

وأظهر المقطع آية الصباغ وعلى وجهها آثار دماء وتورم بمنطقة العينين، ثم قالت: "الإعلامي عمر الشيخ إبراهيم يلي بتعرفوه.. وأنا مرتو.. أنا حامل.. هاد يلي بيعمل فيا مثال الشرف والأخلاق.. نزعج وسكرت الباب وصوتنا علي اليوم الصبح.. ما بيصير".

 وبدت في مقطع الفيديو وهي تبكي لكنها لم تكشف عن أي مطلب لها من خلال الفيديو المنتشر وما تقصده من وراء ذلك الفيديو، بينما لم يبادر الإعلامي عمر الشيخ بأي تصريح حول هذا المقطع المصور. إلا أن ناشطون سوريون أشاروا إلى أن المجني عليها تحاول من خلال الفيديو حماية نفسها من أي اعتداء جديد عليها من قبل زوجها.  

وقالوا إن انتشار مقطع الفيديو، يعد بلاغ للجهات المعنية بالاعتداء وبأن حياتها في خطر.

 

 وشاركت صديقتها "إيفا" منشورًا عبر حسابها في "فيسبوك" تقول فيه: "مؤلم جدًا تكون عارف الحقيقة وشايفها وملامسها من سنتين وساكت كرمال لقمة أكلتها لمرة واحدة فقط عسفرة واحد سافل".

وأضافت "إيفا": "مؤلم جدًا شوف واحضر كل مرة رفيقتي بتوثق حالات الانتهاك والعنف الأسري يلي بتتعرضله ببيتها يلي المفروض يكون قلعتها ومملكتها.. صعب علي كل مرة كنت شوفها مزرقة ومورمة واتحزر بأي علقة يا ترى حتموت وأي صورة حتكون الأخيرة منها".

وأردفت: "مؤلم جدًا ومستفز إنك تكبت هالشي وتحترم رغبتها وضعفها بالمواجهة مع مجتمع سافل حيقول "ابصر شو عاملة.. مؤلم علي شوف بنت عز تتبهدل هالبهدلة بس لأنها كانت صادقة وعشقت ووثقت بشخص ما عرف يصون رمشها".

وتابعت: "صعب علي شارك معكم الفيديو وأطلب منكم تدعموها وتدعموا كل امرأة بتمر بنفس وضعها وحالتها.. ادعموا النساء وضحايا العنف المنزلي قبل ما يتحولوا لجثث هامدة.. أكيد أنا حأبقى معك وساندك بكل قرار وخيار حتاخديه من قرارك بالارتباط الرسمي فيه لقرار انفصالك عنه".

واختتمت بقولها: "أنا معك إنتي لتعيشي حياة بتلبقلك، كلها مرح وفرح بيشبهوا خفة دمك.. أنا كثير بحبك يا أيوش سلطان، شدة وحتزول وإنتي قوية #متضامن_مع_آية".

 وبسبب آثار الضرب الذي شاهده مرتادو التواصل الاجتماعي انتفض الكثيرون تجاه تصرف عمر الشيخ نحو زوجته الحامل، وسط موجة من الغضب والسخط، معتبرين تصرفه نوعًا من أنواع الإجرام بحق المرأة وجنينها.

 وطالب رواد في مواقع التواصل بسرعة التحرك تجاه تلك الواقعة، حيث كتب الصحفي السياسي السوري سامر العاني أن آية الصبغ هي زوجة عمر الشيخ وأن الكل يعرف ذلك فقال: "#للمشاركة #عنف كل من يعرف السيدة (آية صباغ) يشهد أنها مثال للمرأة الخلوقة المثقفة الصابرة، هي زوجة الإعلامي عمر شيخ إبراهيم مقدّم برنامج الصالون السياسي في تلفزيون سوريا".

وأضاف: "كلنا لدينا خلافات أسريّة، لكن لا تصل إلى تلك الدرجة من العنف، لاسيما أن عمر شيخ ابراهيم هو رئيس لجنة الإنقاذ في رابطة الصحفيين ومرشح لرئاستها.. طبعًا هذا ليس الدليل الوحيد ضدهّ، وليست المرّة الأولى ولا حتّى العاشرة التي تتعرّض فيها السيدة آية للضرب".

وأردف قائلًا: "كلّي أمل أن تتعامل إدارة تلفزيون سوريا والحكومة التركيّة بحزم مع مثل تلك الحالة، فالموضوع ليست معنيّة به جمعيّات حقوق المرأة فحسب، بل كل جهة تقف ضد العنف".


اليوم
الأسبوع
الشهر