تخطت حدود الجراءة.. رهف القنون : أعضائي التناسلية لا علاقة لها بشرفك (صورة)

 

وجهت الشابة رهف القنون رسالة للفتيات المعرضات للقتل على يد عائلاتهن، عبر خاصية الاستوري على حسابها بموقع "إنستغرام" وجاءت رسالتها باللغة العربية فربما أرادت أن يفهم مغزاها جميع من يتابعها من الجمهور في الخليج العربي، ويهتم بقضيتها .

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

كشفت صدرها.. نانسي عجرم تٌثير الجمهور بصور جديدة

نص منشور أحمد العوضي المحذوف والذي أغضب زوجته ياسمين عبد العزيز.. شاهد

جمال زوجة نجم "مسرح مصر" يفوق الخيال.. صور

رد صادم من شمس الكويتية على متابع انتقد رقصها في ملهى لليلي

فنانة شهيرة تروي تفاصيل اغتصابها تحت تهديد السكين

متابع يستفز هند القحطاني ويجعلها تهدد بمقاضاته.. شاهد

شاهد.. وثيقة الأمر الملكي بتغيير اسم السعودية وتوحيدها

بتصريح صادم.. فنانة خليجية: "مش لاقية راجل يملى عيني"

خبر صادم.. غياب هذه الشخصية عن مسلسل "باب الحارة" في الجزء الحادي عشر (صور)

أصغر نجمات "باب الحارة" تكشف مناطق حساسة داخل الحمام (شاهد)

هيا مرعشلي تستعرض أفخاذها العارية وتتحدى المسربين (شاهد)

شاهد جمالها الخارق.. زوجة العقيد "أبوشهاب" الحقيقية تخطف الأنظار

فضيحة بجلاجل.. الفنانة لاميتا فرنجية تظهر بملابس داخلية تكشف المحظور (شاهد)

فوائد المشي حافيا.. بعد هذه الدراسة لن ترتدي حذاءك بعد اليوم!

وهي شبه عارية.. نجمة "البرنس" تستعرض أردافها.. والجمهور منبهراًً :"ده قميص نوم" !

غير أن رهف القنون هذه المرة تخطت حدود الجراءة في رسالتها التي أنكرت فيها أي علاقة لجسدها وأعضائها التناسلية، بالشرف، ودعت الفتيات للتمرد بشكل قاطع على الشرف والأهل والعائلة والمجتمع كما حرضتهم على الوقوف بوجه عائلاتهن.

 وكتبت القنون قائلة: "قولي لأبوك، لأخوك، عمك، خالك، جدك، ابنك.. لاعلاقة لشعري بشرفك.. لا علاقة لوجهي بشرفك.. لا علاقة لثيابي بشرفك.. لا علاقة لجسدي بشرفك.. لا علاقة لجهازي التناسلي بشرفك.. لا علاقة لحياتي بشرفك.. لا علاقة لي بشرفك".

وأضافت "شرفك يخصك أنت وحدك.. لا علاقة لي ولا لأحد آخر به ولا يحق لك أن تنهي حياة أي شخص بسببه".

 ومؤخرًا تحدثت الشابة السعودية رهف القنون، للمرة الأولى عن وجهة نظرها بشأن رؤية أو نظرة الرجل للمرأة بشكل عام، غير أنها استكملت تصريحها بجملة صادمة عن نظرة المرأة للرجل.

ونشرت رهف القنون، رسالتها تلك عبر خاصية الاستوري بحسابها على "إنستغرام" وتمثلت الرسالة بصورة لرجل يحمل "لافتة" دونت عليها : "الرجال خائفون من إن الستات تضحك عليهم.. والنساء خائفات من أن الرجالة تقتلهم".

حديث رهف القنون، عن علاقة جسدها بشرف الآخرين، وذلك عقب كشفها عن أسماء فتيات "ضحايا" قُتلن على يد عائلاتهن بدعوى الشرف أدى إلى ضجّة عارمة.

  ودخل اسم القنون، دائرة اهتمام المتابعين بسرعة البرق إذْ تصدر التريند السعودي على محرك البحث "غوغل" في ظل ما أثارته من جدل عندما طالبت بالتوقف عن قتل النساء كونهن تمردن على أهلهن وطلبن العيش باستقلال وحرية.

وقالت الشابة السعودية إنه يجب على الشخص ألا يبقى في مواقف لا تخدمه لفترة طويلة موضحة أنه لو سامح الشخص نفسه على فعل ذلك فهو يحب نفسه كثيرًا، فدونت: "حب النفس.. هو أن تسامح نفسك على بقائك لفترة طويلة في مواقف لا تخدمك".

 وأضافت قائلة إنه لابد أن يتم الانتباه لما يفعله الأشخاص لا إلى أقوالهم فكتبت: "انتبهوا لما يفعله الناس لا ما يقولونه".

وطالبت رهف القنون بوضع حدود للتقمص العاطفي بقولها "التقمص العاطفي بدون حدود مدمر للذات".

وبشأن التضحية من أجل شخص رفضت الإقدام عليها كونها تمنعه من تحمل مسؤولية الشفاء فقالت: "التضحية بصحتك العقلية لإنقاذ شخص آخر يمنعه من تحمل مسؤولية شفائه".

وطالبت بأن يهتم الأشخاص بأن يحصلوا على ذات الحب الذي يمنحونه للغير وفي حال عدم حدوثه فالأهم الاهتمام بالنفس فكتبت: "أنت تستحق.. نفس الحب الذي تمنحه للآخرون.. أهتم بشأنك أنت".

 وأنهت رسائلها بالتأكيد على أنه عند اختيار البقاء مع شخص لابد أن يسعدك أكثر مما يؤلمك فقالت: "البقاء مع شخص ما يجب أن يسعدك أكثر مما يؤلمك".

وصنّف المتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي رسائل رهف القنون التي تطلقها بأنها تعيش حالة من الندم على الهروب من منزل أهلها وطلبها اللجوء خاصة وأنها ارتبطت برجل وتحملت مسؤولية طفلة، مؤكدين أن الصور التي تظهر بها توضح ندمها أيضًا وهو ما يجعلها تتحدث دائمًا في رسائل تطالب فيها بأن يهتم الشخص بنفسه وألا يأتي عليها لإرضاء الآخرين.


اليوم
الأسبوع
الشهر