السعودية تعلن تطبيق التعليم عن بعد وعودة كافة الموظفين إلى مقرات أعمالهم

 

تستعد المملكة العربية السعودية غداً (الأحد)، لعودة الطلبة إلى الدراسة في موسم جديد سيطبق فيه التعليم عن بعد، فيما ستشهد بعض الجامعات والمعاهد الفنية عودة حضورية لطلبتها، كما يعود موظفو القطاع الحكومي للعمل بكامل العدد، بعد أشهر من العودة التدريجية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

العثور على جثة فنانة شهيرة في منزلها.. بعد انتحار 2 من زملائها (صور)

بشورت قصير وضيق.. هاندا أرتشيل تكشف بطنها وفخذيها وتشعل السوشال ميديا (شاهد)

بفستان شفاف.. هيفاء وهبي تكشف أردافها واجزاء أخرى حساسة من جسدها وتثير موجة جدل (صورة)

شاهد.. هيفاء وهبي ترتمي في أحضان معتصم النهار وتعلق: يُسمعني حينَ يراقصُني (فيديو)

إعتراف صادم.. فنانة شهيرة: نعم مارست الجنس مع رجل متزوج (صورة)

ياسمين عبدالعزيز على حضن زوجها والأخير يشد خصرها بقوة.. شاهد

دينا الشربيني تمارس الرياضة لتكبير منطقة حساسة من جسمها.. فيديو

ملياردير سعودي يخطف أجمل نجمة في مسلسل باب الحارة ويبعدها عن التمثيل

بصدر بارز وفستان فاضح "نادين نجيم" تستعرض مفاتنها.. والجمهور يعلق: “شو هالبياض وهالجمال تجنني.. (شاهد)

والدة هيفاء وهبى تلفت الأنظار أثناء ممارسة الرياضة.. (فيديو)

بطل مسلسل "العشق الممنوع" مهدد بالسجن 10 سنوات

"دانا جبر" تتحدى المسربين مجدداً بمقطع مثير استعرضت فيه مفاتنها.. (فيديو)

بطل مسلسل "قيامة عثمان" يستعرض مفاتن زوجته في صور فاضحة مسربة

كيوم ولدتها أمها.. بطلة مسلسل "ابنة السفير" تظهر بدون ملابس وتثير الغضب

بصورة فاضحة.. ياسمين صبري تبرز جزء حساس للغاية والجمهور يحسد أبو هشيمة

ورغم تراجع معدلات الإصابات اليومية لفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19) في السعودية منذ شهرين ، ومواصلة تسجيل نسبة حالات التعافي عند 92%، فإن القرارات أخذت في تطبيق التعليم عن بُعد ولمدة 7 أسابيع، على أن تتم إعادة تقييم الوضع بشكل كامل في الأسبوع الخامس أو قبل ذلك، لتحديد وضع الدراسة لبقية أسابيع الفصل الدراسي وفقاً للمتغيرات والمستجدات. كما يعود أيضاً موظفو القطاع العام لمقرات العمل بعد نحو 5 أشهر من تعليق الحضور لمقرات العمل.  

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس (الجمعة)، تسجيل 1069 حالة إصابة جديدة، توزعت في 115 مدينة في السعودية، ليصبح الإجمالي 312 ألفاً و924 حالة. في حين تم تسجيل 1148 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي حالات التعافي إلى 287 ألفاً و403 حالات، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 28 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3813 وفاة. وبلغ إجمالي الحالات النشطة 21 ألفاً و708 حالات، منها 1576 حالة حرجة.

- البحرين

وفي البحرين، أدى المصلون صلاة فجر أمس (الجمعة)، في المساجد لأول مرة، منذ أن تم تعليق إقامة صلاة الجماعة في جميع المساجد والمصليات في 23 من شهر مارس (آذار) الماضي، مع الالتزام الكامل بجميع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية.

وفتحت مساجد البحرين أبوابها لأداء صلاة الفجر بعد قرار وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بفتح المساجد تدريجياً، استناداً إلى ما صدر عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بشأن العودة التدريجية لإقامة العبادات الجماعية. وكانت الوزارة قد قررت يوم الأربعاء الماضي، فتح المساجد تدريجياً، وذلك بأداء صلاة الفجر فقط يومياً، ابتداءً من أمس .

ووضعت الوزارة شروطاً للعودة التدريجية في إقامة العبادات الجماعية، وفق الاحترازات والاحتياطات والاستعدادات اللازمة. وتتمثل هذه الاشتراطات في منع التجمع والتزاحم عند أبواب الجوامع والمساجد خلال عملية الدخول والخروج منها، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق، وتحديد الوقت بين الأذان والإقامة بخمس دقائق وإغلاق المساجد بعد انتهاء الصلاة بعشر دقائق، وإخراج المصلين منها بعد انتهائهم من الصلاة بشكل متدرج ومنظم من دون أي تأخير أو تزاحم.

كما جاء ضمن الاشتراطات، منع دخول المرضى والنساء، والصغار دون 15 سنة للمساجد، مع حث كبار السن على أداء الصلاة في البيوت، إن كانت هناك أسباب شرعية تدعو لذلك، ومنع من كان عنده يقين أو غلبة ظن بأن حضوره للمسجد سيتسبب في مرضه أو مرض الناس، بالدخول إلى المساجد ووضع عقوبات رادعة وواضحة لذلك، إضافة إلى اشتراطات أخرى وقائية لضمان سلامة المصلين.

- الإمارات

كشف الإمارات أمس، عن 390 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد في البلد، الأمر الذي يرفع مجموع الحالات المسجلة إلى 68.901 ألف حالة منذ بدء الأزمة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن حالة وفاة جديدة  بتداعيات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد ليبلغ عدد الوفيات في البلاد 379 حالة، في الوقت الذي أعلنت عن شفاء 389 حالة لمصابين بفيروس «كورونا» .

- الكويت

وفي دولة الكويت، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 633 إصابة جديدة، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 83578 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة، ليصل بذلك عدد الوفيات إلى 525 وفاة، في حين سجلت شفاء 798 حالة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 75320 حالة. وأشارت الوزارة إلى أن مجموع الحالات في العناية المركزة وصل إلى 94 حالة، في حين أن الحالات التي تتلقى العلاج بلغت 7733 حالة.

- قطر

وحول آخر إحصاءات في دولة قطر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 208 إصابات جديدة، ليصل إجمالي الحالات النشطة إلى 2983، وتسجيل حالة وفاة واحدة ليصل بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 196 وفاة، في حين سجلت شفاء 220 حالة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات التعافي 115017 حالة.


اليوم
الأسبوع
الشهر