في أول ظهور لها.. "جارة القمر" تستعد لإستقبال "ماكرون" (صور)

 

بعد غياب طويل، أطلت "جارة القمر " النجمة العالمية فيروز، على جمهورها في منطقة الشرق الأوسط والعالم ، وهي تستعد لاستقبال ضيفها الكبير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أرداف روان بن حسين الممتلئة تعرضها لموقف محرج.. شاهد

شاهد جمال زوجة نجم "مسرح مصر" الخارق وكيف رد على المتنمرين

بملابسها الداخلية.. غنوة محمود تخطف الأنظار في إطلالة حديثة وجريئة (شاهد)

هيفاء وهبي تدمر مستقبلها بتسريب فاضح وخادش للحياء.. شاهد

شائعات السيارة تلاحق "ياسمين صبري" و"أبو هشيمة" يصارح الجمهور بما حدث.. شاهد

وفاء كيلاني تبهر الجمهور في أحدث جلسة تصور وتثير الإعجاب.. (شاهد)

بـ7 صور جريئة.. ليلى علوي تشعل ماراثون إستعراض الجمال والملابس الداخلية

وضعت يدها بمكان حساس.. هيا مرعشلي تثير الجمهور بصورة فاضحة

الحزن يخيم على السوشيال ميديا بعد تعرض "مروة حسن" لحادث مروع

بأجرأ مشهد.. رانيا يوسف تتحدى منتقديها وتبرز المستور.. ومتابعون: إرحمينا (صورة)

شاهد.. ياسمين صبري في حمام السباحة والجمهور يصرخ: نيالك يا أبو هشيمة

فلكية شهيرة :هذا ما يخبئه لك برجك في أكتوبر المقبل (فيديو)

في ظهور جريء.. آيتن عامر تستعرض جمالها أمام الجمهور .. والأخير يعلق :غطي بطنك

نجوى كرم تكشف موعد "ذا فويس سينيور"

بصورة فاضحة.. ياسمين صبري تبرز جزء حساس للغاية والجمهور يحسد أبو هشيمة

ووسط التحضيرات التي أوشكت على الإنتهاء في منزل "عصفورة الشرق" وحول المنزل ، تتجه أنظار العالم نحو منطقة الرابية بلبنان، التي ستشهد لقاء تاريخيا يجمع بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و"جارة القمر" النجمة فيروز.

واحتفاء بهذه المناسبة التاريخية،  المتمثلة بزيارة رئيس واحدة من الدول الخمس العضوية بمجلس الأمن الدولي ، ل"سفيرتنا إلى النجوم"، رفع علمي لبنان وفرنسا على طول الشارع المؤدي إلى منزل "فيروز" ورفعت اللافتات المرحبة بالضيف الكبير أمام وحول المنزل.

وعلى الرغم من صعوبة الوصول إلى الحديقة المؤدية إلى منزلها، فقد حاول كثير من اللبنانيين الاقتراب منها ومحاولة الحصول على أي معلومة عن "جارة القمر"، إلا أن تلك المحاولات كانت من دون جدوى بسبب الاستعدادات الكبيرة والإجراءات الأمنية المشددة لاستقبال الرئيس ماكرون.

ومع اقتراب موعد وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان ، بدأت الإجراءات أكثر تشددا، خاصة في مكان الحدث  منطقة الرابية.

وكان قصر الإليزية قد أعلن في وقت سابق عن زيارة ماكرون للنجمة العالمية  فيروز ، بعد أقل من شهر  من زيارته الأولى  إلى لبنان والتي أعقبت الانفجار الذي شهده مرفأ بيروت .

"ماكرون" دون في وقت سابق ببرنامج زيارته عبارة «موعد على فنجان قهوة مع فيروز في انطلياس مساء الاثنين».  

 

 

آخر ظهور لنجمة الشرق ، كان عام 2017، في ألبومها الغنائية الأخير  "ببالي"، ثم ظهرت داخل منزلهما وليس بين جمهورها ، في مايو الماضي .

لم تترك فيروز محنة إلا وكان صوتها صلاة للناس وأوجاعهم في الحروب والمعاناة، وقد اختارت في آخر ظهور لها داخل منزلها أيضا رفع الدعوات في مواجهة وباء كورونا الذي طال العالم أجمع، حاصدا أرواح نحو مئات الآلاف من سكان العالم.

ففي تلك الإطلالة المصورة، رفعت الفنانة فيروز دعاءها إلى الله مناشدة رفع البلاء عن العالم.

"جارة القمر" الشهيرة بفيروز، اسمها "نُهاد رزق وديع حداد" ، وُلدت في 21 نوفمبر 1935، في العاصمة اللبنانية بيروت. وقدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى اكثر من 800 أغنية.

 بدأت النجمة العالمية،  الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً (عام 1940) حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيرُوز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط وعلى مستوى دول العالم.

 فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرون إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية والعالمية ومن أعظم مطربي العالم. نالت جوائز وأوسمة عالمية عديدة .


اليوم
الأسبوع
الشهر