عاجل.. تهجير جماعي لأبناء المحافظات الشمالية من عدن (صورة)

 

نفّذت أطقم أمنية تابعة لمسحلي المجلس  الانتقالي، المدعوم إماراتياً، اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة ضد مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، بالعاصمة المؤقتة عدن.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

عارية الظهر والفخذين.. مايان السيد تدخل في نوبة ضحك وهي تنظر لجزء حساس من جسدها (صور)

من وسط أحضان السيد والقيش.. هبة نور تطل بفستان ضيق وابتسامة ساحرة (صورة)

ترشيح إيفانكا ترامب لمنصب نائب الرئيس وهكذا علق والدها

بتيشرت أبيض.. آيتن عامر تمارس الرياضية فوق سجادة حمراء وتخطف الأنظار (شاهد)

اعتراف صادم من رهف القنون حول ميولها الجنسية.. شاهد

والد الفتاة السعودية التي شوهدت تصلي في الشارع يكشف السر الذي يقف وراء ذلك (فيديو)

شاهد.. هيا مرعشلي تستعرض أفخاذها العارية وتتحدى المسربين

ببطن مكشوفة بالكامل.. دانا جبر تستعرض أردافها بشكل جريء وتثير جدلًا واسعًا (صور)

نجمة "سوبر ستار": أشعر بالقرف من "البوسة".. ولهذا السبب لم الزواج

ابنة عمرو دياب تستعرض مفاتنها بمايوه شفاف كشف ملابسها الداخلية

بيان هام وعاجل صادر عن الديوان الأميري في الكويت

شاهد.. حمو بيكا يخضع لجلسة إزالة شعر والجمهور: عيب عليك سيبت إيه للبنات

عاجل.. ملكة بريطانيا تواجه حركة تمرد واسعة داخل قصرها.. ومصادر تكشف عن مفاوضات (صور)

وأخيراً.. أبو هشيمة يظهر للعلن ويكشف حقيقة التسريبات الأخيرة حول ياسمين صبري

إغراء ساخن.. ياسمين صبري تكشف منطقة حساسة والجمهور: أكثر نساء العالم إثارة

وبحسب شهود عيان، فإن أطقم تابعة لقوات الانتقالي انتشرت في مدينة الشيخ عثمان، وقامت بأعتقال  مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية واقتيادهم إلى السجون ثم تهجيرهم من عدن فوق دينات .

وأضاف شهود العيان في تصريحات صحفية قبل قليل، إن أطقم عسكرية أخرى شوهدت في مدينة المنصورة، وعلى متنها عناصر من قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي،  وهم ينفذون حملة اعتقالات واسعة في صفوف أبناء المحافظات الشمالية.

مشيرين إلى أنه تمت مداهمة المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في المديريتين من محلاتهم التجارية ومقرات أعمالهم ، دون ذكر أسباب ودوافع الحملة، وتم اقتيادهم بطريقة مهينة في الشوارع العامة إلى موقع احتجاز أمني.

ولفت الشهود إلى أن حملة الاعتقالات أثارت الرعب والفوضى ودفعت الكثير من أبناء المحافظات الشمالية في بقية مديريات العاصمة المؤقتة عدن، إلى إغلاق محلاتهم التجارية، خوفاً من تعرضهم للاعتقال وتعرض محلاتهم للنهب كما حصل في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة  .

وتعليقاً على الحملة وصف البرلماني الجنوبي، عبدالرحمن الوالي، عمليات الاعتقال والترحيل، التي قامت بها قوات الانتقالي، بـ”الأمر” الشديد الإزعاج.

وأشار الوالي -في تغريدة عبر “تويتر”- إلى أن أي حملة يجب أن تكون مبنية على أسباب وأدلة موثقة.. مؤكداً أن العشوائية تنعكس سلباً على أخلاقيات أبناء الجنوب.

وتأتي حملة الاعتقالات بعد يومين على رفض مستشفيات في العاصمة المؤقتة استقبال مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، أصيبوا في حادث مروري وهم في طريقهم إلى عدن قادمين من تعز، ما يشير إلى أن لدى الانتقالي مخططاً يستهدف الشماليين في عدن.

ويتعرض أبناء المحافظات الشمالية، منذ سيطرة المجلس الانتقالي على مدينة عدن، وعدد من المحافظات الجنوبية، لانتهاكات وممارسات عنصرية وحرب مناطقية يشنها مسلحوه ضدهم من حين لآخر في تلك المحافظات .

وكانت تقارير حقوقية كشفت عن إحصائيات مرعبة لحملات الاعتقال والتهجير التي طالت شماليين في عدن، عقب سيطرة الانتقالي على المدينة في أغسطس العام الماضي بمشاركة الإمارات، مشيرة إلى مقتل العشرات وإصابة المئات من أبناء المحافظات الشمالية خلال عمليات قمع ومطاردة في مديريات وأحياء عدن، والتي تم خلالها تهجير الآلاف.

وبحسب تسجيل صوتي مُسرّب -تم الكشف عنه سابقاً- فإن حملات الاعتقالات وعمليات التهجير التي تستهدف الشماليين في عدن، ينفذها المجلس الانتقالي بتوجيهات إماراتية.


اليوم
الأسبوع
الشهر