وفاة "فرعون السينما المصرية" (صور)

 

توفي الفنان المصري الكومبارس عبد الرازق الشيمي الشهير بـ"فرعون السينما"، صباح اليوم بمستشفى الهرم بمصر، بعد صراع مع المرض، ورحلة أعمال مميزة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شاهد كيف سخرت أحلام من أصالة بعشرة آلاف درهم!

بالأبيض الضيق.. نسرين طافش تخطف الأنظار في أحدث إطلالة والجمهور يتحرش بها لفظياً (صورة)

بطلة مسلسل "هبة رجل الغراب" تعلن اعتزالها وارتداء الحجاب

لأول مرة.. الكشف عن حقيقة إنقطاع علاقة هيا مرعشلي مع والدها.. وهوية السيدة التي عاشت معها (صور)

بصدر عار بالكامل.. منى زكي تستعرض جمالها برفقة زوجها أحمد حلمي (صورة)

ياسمين صبري تستعرض منطقة حساسة والجمهور يشبهها بصديقة كريستيانو

أمير سعودي يعلق على غناء أصالة الخاطىء لكلماته

بالفيديو.. الفنانة مي فخري تتعرض لهجوم "شيطان" وهي تسرح شعرها.. شاهد كيف عذبها وكيف تخلصت منه

إبنة أحمد السقا تثير ضجة بعد ظهورها بالبكيني.. شاهد

عاجل.. وفاة النجم المصري "المنتصر بالله" في الاسكندرية

الفيشاوي يسقط رمضان أرضاً بـ"لكمة في وجهه" (صور)

أروى تتعرض لإهانة كبيرة من إبنها السعودي (فيديو)

كاتيا كعدي تتحدث عن الخيانة وتنتظر عمل جريء (فيديو)

شاهد.. خيانات بالجملة في الوسط الفني التركي (صور)

بصورة فاضحة.. ياسمين صبري تبرز جزء حساس للغاية والجمهور يحسد أبو هشيمة

وقال شقيقه محمد الشيمي عبر حسابه بـ"فيس بوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي #عبد الرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما بمستشفى الهرم... والعزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان" مطالبا بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ونعاه قريبه محمد السيوطي قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى خالو الفنان عبد الرزاق الشيمي والدفنة في مقابر مايو بالقاهرة والعزاء ع المقابر".

وقال آخر: "البقاء لله وحده غفر الله له وأسكنه فسيح جناته والهم آل الشيمي أخوال والدي الصبر والسلوان".

واشتهر الشيمي بأداء دور الكومبارس، وشارك في عدة أعمال وكان يجسد في الغالب شخصية البلطجي بسبب ملامح وجه القاسية وشعره الطويل، ومن أبرز أدواره "فرعون" مع الفنان محمد هنيدي في فيلم "بلية ودماغه العالية"، وكذلك شخصية "واو" في مسرحية (عفروتو) وغيرهما.

وتعد مهنة الكومبارس من الأعمال المستحدثة في الإنتاج الفني ولها مكاتب يعمل من خلالها آلاف الشباب، منهم من يبحث عن الشهرة، ومنهم من يعتبرها مصدرًا لدخله، ومنهم من يمارسها حبًّا في التمثيل.

والكومبارس هم نجوم خلف الأضواء، يساهمون في نجاح العمل الفني لكن دون أن تتم الإشارة إليهم أو حتى ذكر أسمائهم، وكثير منهم نجحوا في أن يبقوا في ذاكرة المشاهد رغم الدقائق القليلة التي يظهرون فيها في الأعمال الدرامية.

وفي لقاء سابق مع الشيمي الشهير بفرعون، قال إن السينما في الفترة الأخيرة تعاني الواسطة والمحسوبية، علاوة على تهميش أدوارنا والاستهانة بها، على عكس مخرجين كبار راحلين أمثال إسماعيل عبد الحافظ وصلاح أبو سيف، حيث يركز مخرجو ومنتجو اليوم على النجوم الكبار، ولا يهتمون بالأدوار الثانوية والصغيرة.

وحول أجره في الأعمال التي يشارك فيها أوضح "الشيمي" أنه دائمًا يقبل الأجر الذي يعرض عليه ولا يعترض، قائلاً: "هدفي الأساسي دائمًا هو إثبات وجودي أمام الكاميرا, وهذا شيء أحبه"، وأضاف: "لا أحد أعطانا حقوقنا لا في العمل ولا في الأجر".

وعن عمله بجوار مهنة التمثيل، قال "الشيمي" إنه شريك في محل لبيع إكسسوارات السيارات؛ لأنه لا يعتمد على مهنة التمثيل بمفردها نظرًا لقلة العائد منها.

ووجّه "الشيمي" رسالة إلى المنتجين والمخرجين في السينما المصرية، قائلا: "خدوا بالكم مننا، لا نريد أدوار بطولة ولكن نريد اهتمامًا وتقديرًا لموهبتنا، وأتمنى أن تنتهي الواسطة في هذا المجال".


اليوم
الأسبوع
الشهر