تعرف على جوكر الدراما "اللص" الذي أصبح رمزاً (فيديو وصور)

 

يعدّ الفنان السوري بسام كوسا واحدا من أنجح النجوم في سوريا والوطن العربي، حيث يلقبه العديد بـ"جوكر الدراما السورية" نظرًا لتميزه في تقديم جميع أنواع الدراما من الكوميديا وحتى أداوار الشر؛ إذ إنه يعدّ من القلائل الذين يجيدون تقديم جميع أنواع الدراما.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تسريب مشهد محذوف من مسلسل البرنس.. روجينا تكشف منطقة حساسة

هيفاء وهبي تفجر فضيحة جنسية بوجه أبو هشيمة وتصعق ياسمين صبري

أمر السادات بإعدامها سراً.. قصة أخطر جاسوسة مصرية عملت لصالح إسرائيل

رانيا يوسف "تريند" بسبب الديناصورات.. شاهد

لن تصدق كيف كانت سلاف فواخرجي في سن المراهقة.. شاهد

خلع الملابس الداخلية لفتيات أستراليات وفحص أعضائهن التناسلية في قطر.. فيديو

بعد أن أخفته عن أبو هشيمة.. الرجل الثاني في حياة ياسمين صبري يظهر للعلن

هيا الشعيبي تبكي على الهواء معلنة قرار صدم متابعيها.. فيديو

زينب ابنة هيفاء وهبي تفاجئ الجمهور بجمالها في إطلالة جديدة.. صورة

نانسي عجرم تعتذر: لم أقصد إبكاء احد أنا ايضاً بكيت

لجين عمران تقتحم ماراثون عرض الأرداف بحركة إغراء جريئة للغاية

رانيا يوسف تكرر أزمة البطانة بفستان كشف لباسها الداخلي.. صور

بعد ظهور ابنته المراهقة شبه عارية.. رد فعل عنيف من أحمد الفيشاوي

أجمل ممثلة سعودية تقتحم هوليود وتشارك في فيلم رعب أمريكي.. شاهد

منة عرفة تفجر مفاجأة وتعرض نفسها للزواج من أبو هشيمة

كما يمتاز الفنان السوري بسام كوسا بثقافته وحب زملائه له، حيث إنه من النادر جدًا أن تجد فنانا ينتقده أو يهاجمه، إضافة إلى إجماع الغالبية على محبته وموهبته، معتبرين أن تلك الموهبة لا يمكن ان يختلف عليها اثنان.

وُلد الفنان بسام كوسا في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1954 في مدينة حلب بسوريا، وتخرج من كلية الفنون الجميلة قسم النحت في دمشق.

عمل في بدايته في المسرح الجامعي ثم في المسرح القومي وشارك في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية وحاز على العديد من الجوائز.

وفاز الفنان السوري ثلاث مرات بجائزة أفضل ممثل؛ إذ حصل على الأولى في مهرجان طهران عن فيلم "المتبقي"، وحصل على الثانية من مهرجان معهد العالم العربي بباريس عن فيلم "الكومبارس"، أما الثالثة فكانت من مهرجان البحرين عن فيلم "تراب الغرباء".

كما حصل على جائزة أدونيا لأفضل ممثلٍ دور أول عن دوره في مسلسل "سحابة صيف" ومسلسل "وراء الشمس" في عامي 2009 و 2010 على التوالي.

وحصل - ايضا- على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان جوردان أووردز عن دوره في مسلسل "وراء الشمس"، وفي عام 2010 حصل على حائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان ميوركس دور.

كتب العديد من المقالات النقدية السياسية والاجتماعية، وهو ليس من المهتمين بالأعمال التاريخية، بل ينتقدها ويرى فيها بكاءً على الأطلال.

ومعروف عن بسام كوسا تكتمه عن كل ما يخص حياته الخاصة وعائلته، فهو متزوج ولديه ولدان هما وجد وثائر، إلا أنه من المستحيل أن تجد صورة تكشف عن ملامح ولديه وزوجته.

وقدم الفنان السوري خلال مسيرته في الفن العديد من الأدوار المهمة والمنوعة، وهي الأدوار التي جعلته النجم الأهم في سوريا والوطن العربي، ورسخت بعض هذه الأدوار في ذهن المشاهد العربي، وفي هذا الفيديو نقدم لك أبرز الأدوار التي قدمها الفنان السوري في مسيرته الفنية.


اليوم
الأسبوع
الشهر