في (14) صورة نادرة.. شاهد الشيخ صباح الأحمد مع والدته وزوجته وابنائه وبناته واحفاده

 

ذهب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  للبحث عن الجانب الآخر من حياة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد وفاته أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 91 عامًا، وهو الجانب المتعلق بحياته وعلاقته مع والدته وزوجته وأنبائه وأحفاده، ليعرفوا عن كثب تفاصيل هذه العائلة الكريمة كما أسسها الأمير الراحل.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

إبنة رانيا يوسف تعرف الحلال والحرام.. والجمهور: البنطال راح فين؟.. فيديو

ليلى علوي تباغت منة شلبي بقبلة على رأسها.. شاهد رد فعلها

زوجة بطل مسلسل قيامة عثمان في صورة ساحرة مع طفلها

خطيبة محمد فراج تلقي هاتفها أرضا وترفض التقاط الصور معه وتلحق بالصعيدي.. شاهد

فخامة منزل منى زكي وأحمد حلمي في صور تنشر لأول مرة.. شاهد

كويتي تحرش بسيدة حسناء وهذا ما فعله بها عندما تصدت له

بعد شهر من زواجه.. حمو بيكا: إنخدعت وانضحك علي.. فيديو

وأخيرا.. الكشف عن سبب غياب منى زكي في الجونة

أحمد فهمي يسخر من حركات الكياتة في الجونة

ليفربول يكشف ما جرى لمحمد صلاح.. وحالته

زوجة أحمد زكي تفاجئ الجمهور بظهور نادر في حفل خطوبة رامي بركات.. شاهد

حل سحري من مطبخك للعناية بالشعر والبشرة والأظافر

زوجة محمود ياسين تهاجم عادل إمام: مرفعش سماعة تليفون واطمن عليه

بالفيديو.. لجين عمران تستعرض أردافها بفستان ضيق للغاية والجمهور: الأبيض يجنن

منة عرفة تفجر مفاجأة وتعرض نفسها للزواج من أبو هشيمة

وبعد بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عما أرادوا تمكنوا من الحصول على مجموعة صور نادرة تجمع أمير دولة الكويت الراحل بوالدته وزوجته وابنائه وبناته واحفاده، وقاموا بتداولها في مختلف مواقع التواصل..

الشيخ صباح الأحمد كان قد تزوج من الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح، وأطلت معه في مناسبات قليلة منها صورة نادرة جمعت بينهما خلال استقبال رسمي لأحد الوفود كما ظهرت معه في صورة أخرى في بداية زواجهما.

وتوفيت الشيخة فتوح في الثاني من شهر آب/أغسطس عام 1990 وكان قد رزق منها الشيخ صباح الأحمد بـ3 أبناء ذكور وفتاة وهم الشيخ ناصر، الشيخ حمد والشيخ أحمد، والشيخة سلوى.

كما توفي أحد أبنائه وهو الشيخ أحمد الجابر في سن صغيرة ولا توجد سوى صور قليلة تجمع بين الأب وابنه الراحل الصغير وذلك عام 1969، وكانت هذه الحادثة من أصعب المواقف التي مر بها الشيخ صباح الأحمد في حياته.

وتوفيت إبنة الأمير الراحل، الشيخة سلوى أيضاً عام 2002 عن عمر يناهز 51 عاماً بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي وخضوعها فترة للعلاج في لندن، ووفق المعلومات فإن الشيخة سلوى كان لها دور اجتماعي لافت في الكويت حتى أنها لُقبت بأم اليتامى بسبب اهتمامها البالغ بأوضاع الأطفال في الكويت.

أما الشيخة منيرة عثمان السيد والدة الشيخ صباح الأحمد، فقد جمعتهما صورة نادرة، وتعتبر هذه الصورة هي الوحيدة تقريبًا المعلنة التي جمعت بين الابن ووالدته بعد أن تقدم بها العمر.

كما كان الأمير الراحل يحب أحفاده كثيرًا، وله الكثير من الصور التي تجسد قوة العلاقة معهم، وكان يقضي وقتًا طويلاً معهم، يشاركهم اللعب والمزاج.

وتعد الشيخة سارة الصباح إحدى أشهر أحفاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، فهي تحظى بدور اجتماعي رفيع، وتقلدت منصب الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمركز الجواد العربي " بيت العرب" المربط الرسمي لدولة الكويت كما كانت رئيسة اللجنة العليا المنظمة لكأس الكويت للمربين 2020.


اليوم
الأسبوع
الشهر