جورج قرداحي يعود إلى "الحياة" ويزف بشرى لجمهوره

 

ذكرت مصادر مطلعة ، بأن الإعلامي الشهير جورج قرداحي، عاد إلى قناة الحياة المصرية ببرنامج جديد.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شمس الكويتية تفاجئ الجمهور بوشم بارز في مكان حساس

مي العيدان في ورطة بعد سخريتها من ماجد المهندس

بعد غياب نجمة مسلسل أنت اطرق بابي تفاصيل جديدة وأحداث ساخنة.. فيديو

يا بخت اللي عشقني.. إيمان العاصي تداعب متابعيها بفستان مثير شاهد

سامر المصري يلتقي بزوجته مجددَّا بعد غياب طويل

منة شلبي تثير جدل واسع بسبب تصرفها مع يسرا.. فيديو

مريم حسين تصدم الجمهور بإطلالتها الجديدة وتثير جدل كبير

رغم فوائدها العديدة.. أضرار لا تعرفها عن الحلبة

أسوأ 4 وجبات خفيفة تسبب دهون البطن.. ابعد عنها

جريمة تهز مصر .. يقتلان شقيقتهما المطلقة بموافقة الأم .. تفاصيل صادم!

جمال ايتن عامر في مهرجان الجونة بعد الدايت.. صور

بعد فضيحة صورها العارية.. دانا جبر تستعرض أردافها وصدرها في إطلالة ساخنة

تسريب مشهد محذوف من مسلسل البرنس.. روجينا تكشف منطقة حساسة

هيفاء وهبي تفجر فضيحة جنسية بوجه أبو هشيمة وتصعق ياسمين صبري

منة عرفة تفجر مفاجأة وتعرض نفسها للزواج من أبو هشيمة

ولفتت المصادر إلى أن محبي برامج المسابقات التلفزيونية في الوطن العربي، سيكونوا على موعد قريب مع أولى حلقات برنامج "حافظ ولا فاهم" على شاشة "الحياة" ، الذي سيقدمه أشهر مقدمي هذا النوع من البرامج عربيا، الإعلامي اللبناني جورج قرداحي.

بدوره أفاد "قرداحي" في حديث إعلامي ، بأنه تم الانتهاء من تصوير حلقات البرنامج التي توقف تصويرها بسبب جائحة كورونا د مؤكداً أن البرنامج  سينطلق في الأسبوعين المقبلين على قناة الحياة التي قدّم فيها سابقا العديد من البرامج المختلفة قبل أن يرحل عنها لاحقا.

وأوضح الاعلامي قرداحي أن برنامجه الجديد، عبارة عن مسابقة بين مجموعة من الطلاب الذين يستعدون للدخول إلى الجامعة، في مجالات ثقافية وسياسية واجتماعية، ويهدف إلى اكتشاف ثقافة تلك المرحلة العمرية عبر اختبارات عدة منها ما يعتمد على سرعة البديهة وأخرى على التحليل.

ويتألف البرنامج، حسب المقدم اللبناني الذي يبلغ من العمر (70) سنة، من 28 حلقة، تم تصوريها جميعها في العاصمة القاهرة، حيث يجمع البرنامج طلابا من جميع المحافظات المصرية وعددها 27 محافظة.

وأكد قرداحي، وفق ما نقلت عنه الأخبار اللبنانية، أن برنامج "حافظ ولا فاهم" يشبه إلى حد ما برنامجه الشهير "من سيربح المليون" الذي نال شهرة واسعة قبل أعوام؛ لأنه يعتمد على الخبرة والمعرفة في المعلومات.

وفي السياق، قال قرداحي في تصريحات تلفزيونية، إن فلسفة البرنامج قائمة على أن يكون الإنسان "فاهم أكثر من أنه حافظ"، مؤكدًا أنه تم تمثيل كل المحافظات المصرية في البرنامج حيث كان هناك تصفيات و14 فريقًا للمنافسة على المرتبة الأولى ثم تصفيات ربع نهائية ونصف نهائية وأخيرًا تصفيات نهائية.

وأبدى الإعلامي الشهير جورج قرداحي،  سعادته الشديدة باحتكاكه بالطلاب المصريين والتعرف على كفاءتهم، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا بين "حافظ ولافاهم" وبين وزارة التعليم المصرية، مشيرا إلى أن بث البرنامج سيكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس في تمام الساعة العاشرة مساء.

يذكر أن قرداحي قدّم العديد من البرامج التلفزيونية على قناة "الحياة" المصرية والتي طغت عليها المشاريع الاجتماعية وأبرزها برنامجا "الأبواب المغلقة" و"المسامح كريم"، قبل أن يرحل عنها في وقت لاحق ليعود إليها من جديد.


اليوم
الأسبوع
الشهر