مسلسل تركي جديد يتفوق على قيامة أرطغرل باكتساح.. فيديو وصور

استطاعت الدراما التركية التاريخية جذب المشاهدين اليها، ليس في تركيا فقط بل في جميع انحاء العالم، وظهر ذلك واضحاً من الشعبية الكاسحة التي حققها مسلسل "قيامة أرطغرل"، والذي تم بيعه إلى أكثر من 85 دولة.

هذا الأمر شجع صناع الدراما التركية على تقديم مزيد من الإنتاجات التاريخية، وكان آخرها مسلسل" نهضة السلاجقة العظمى" الذي بدأ عرضه منذ أسبوعين، واستطاع منذ الدقائق الأولى أن يستحوذ على انتباه المشاهدين الأتراك، والعرب، وتصدر نسبة المشاهدة ليلة عرضه مساء الإثنين.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

مسلسل جديد يكتسح المسلسلات التركية ويتفوق على أرطغرل والمؤسس عثمان

شاهد.. لأول مرة أحمد العوضي يلتقي طليق زوجته فماذا حدث بينهما؟

زوجة محمود ياسين تشن هجوم عنيف على عادل إمام

ابنة عمرو دياب تنشر صور خادشة للحياة برفقة شاب وتثير موجة جدل واسعة

بعد إنتحار زوجته.. الشرطة تلاحق فنان عربي شهير

القبض على فنانة مصرية تدير شبكة دعارة

فنان مصري شهير يدخل المستشفى بعد تعرضه لحادث سير

نجمة أنت اطرق بابي تخطف الأنظار بإطلالة جريئة.. شاهد

بسبب ريال مدريد.. مسلسل المؤسس عثمان يفتقد لأحد أبرز نجومه

كشفت ما فوق ركبتها.. منة عرفة تستعرض مفاتنها وتسحر رواد "إنستغرام"

مظهر عريس أروى عمر يثير موجة جدل واسعة بين متابعيها.. شاهد

نسرين طافش تستحم في حوض سباحة والجمهور: غطي صدرك

طرد عميلة مع إسرائيل وفسخ عقده مع عادل إمام.. حياة محمود ياسين التي لا يعلم عنها أحد شيئاً

بعد انفصالها عنه.. رهف القنون تفجر مفاجأة حول عشيقها الكنغولي

فنان إيطالي يفجر مفاجأة: عاشرت إيفانكا ترامب وهي مقرفة ومثيرة للاشمئزاز

يحكي المسلسل  قصة السلطان ملك شاه، أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، ولقب بالسلطان العادل، وتجري أحداثه في فترة حكم السلاجقة، التي استمرت 157 عاماً بدءاً من 1037 حتى 1194 ميلادية.

 وتميز العمل بالإنتاج الضخم  وبراعة الإخراج، وخصوصاً في المعركة التي كانت في بداية الحلقة الأولى، حيث تميزت بالتصوير السينمائي المبهر، وتعتبر أطول معركة في تاريخ الدراما التركية وهي التي دارت بين السلطان ألب أرسلان  والصليبيين، واستغرق التحضير لها  شهرين وصورت على مدة ثمانية أيام وشارك فيها 45 بهلواناً و400 كومبارس وخضعوا  لتدريبات قاسية لمدة 15 يوماً.

كما تصدر المسلسل محركات البحث، وتفوق على مسلسل"قيامة أرطغرل" ، والذي حقق أعلى نسبة مشاهدات في الدراما التركية.

فقد تخطى "نهضة السلاجقة العظام" حاجز العشرة ملايين مشاهدة  فور عرضه  في الموقع الرسمي للقناة، وهذا أمر  لم يحصل في تاريخ الدراما التركية، ولا حتى  مسلسل "قيامة أرطغرل" حتى  بعد سنوات من عرضه.

يصور المسلسل الصراع بين السلاجقة وحسن الصباح، زعيم فرقة "الحشاشين"  التي تنتمي للطائفة الاسماعيلية واشتهرت بالاغتيالات لشخصيات مهمة، وهدفها نشر العقيدة الباطنية خدمة للفاطميين.

وحظي ظهور حسن الصباح في الإعلان الأول للمسلسل بإعجاب المشاهدين نظراً لشعبية الممثل الذي يؤدي هذا الدور، إذ وقع الاختيار على الممثل غوركان أويكون الشهير بميماتي في مسلسل "وادي الذئاب" ليجسد شخصيته ويشكل ثنائياً محبوباً مع  مراد غريب آغا أوغلو الذي جسد دور سعد الدين كوباك في مسلسل "قيامة أرطغرل"، ولقي المشهد الذي جمعهما إعجاب المشاهدين.

استغرقت كتابة العمل  ثلاث سنوات، وكان يحمل اسم "نظام العالم" ثم تغير إلى "نهضة السلاجقة العظمى (أو العظام)، واستغرق التحضير للمسلسل عاماً كاملاً، وخضع الممثلون لتدريبات على استخدام السيف وركوب الخيل والرماية، واستقدم فريق كازاخستاني  لتنفيذ المعارك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

والله يعرف يلعب بل سيف . . . هنا ستجد جميع اخبار نهضة السلاجقة العظمى و الحلقات مترجمه . . . . . #kuruluşosman #kurulusosman #kurulusdizisi #osmanbey #dirilişertuğrul #diriliş #ertugrul #ertuğrul #turgut #turgutalp #المؤسس_عثمان #ارطغرل #balahatun #bamsı #halimesultan #halime #ertuğrulgazi #ertuğrulbey #burakozcivit تورغوت #بامسي #دوغان #enginaltandüzyatan #قيامة_ارطغرل #قيامه_ارطغرل #قيامة_عثمان #nizamıalem #çukur #cukur #uyanışbüyükselçuklu #نهضة_السلاجقة_العظمى

A post shared by مسلسل نهضة السلاجقه العظمى (@uyanis_buyuk_selcuklu_ku) on Sep 28, 2020 at 8:55pm PDT

وتم بناء هضبة الأناضول كما كانت في تلك الفترة  على مساحة  50 ألف متر مربع، وبنيت  فيها القلعة البيزنطية ومدينة أصفهان ومدينة شلمزار ومقر قبيلة كينيك وقبيلة السلاجقة، وصنعت 5000 قطعة من الأزياء و3500 قطعة من الإكسسوارات التي تعود إلى تلك الفترة في ورش أزياء خاصة.

المسلسل من بطولة بوغرا غورسي الذي يجسد شخصية  ملك شاه، ومحمد أوزغور بدور نظام الملك، وإيكين كوتش بدور السلطان سنجر وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام وخديجة شنديل  بدور تركان خاتون. الموسيقى التصويرية من تأليف الموسيقار جوكهان كيردار الذي برز من أعماله موسيقى مسلسلسل "وادي الذئاب" و"ابنة السفير".


اليوم
الأسبوع
الشهر