نصائح مهمة لحماية « Wifi المنزلي» من الاختراق

حذرت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية من أن أخطاء البرمجة في برامج التشغيل أو ما يعرف باسم برامج الفيرموير تجعل أجهزة الراوتر عُرضة للاختراق. ولذلك من المهم تزويد أجهزة الراوتر بالتحديثات الجديدة تلقائياً.

وقامت الهيئة الألمانية باختبار ثمانية من أجهزة الراوتر المتوفرة في الأسواق، إلا أن ثلاثة موديلات فقط تتوفر بها تحديثات بدون تقييد، وقد احتلت هذه الموديلات المراكز الأولى في نتائج الاختبار، وأكد الخبراء الألمان على عدم وجود أية ثغرات أمنية يمكن استغلالها لشن هجمات عبر الإنترنت في جميع أجهزة الراوتر، التي خضعت للاختبار.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

أول حدث من نوعه.. مجموعة كلاب تمنع دفن جثمان مواطن يمني (صورة)

مغردون سعوديون يحركون السلطات المصرية لملاحقة اليوتيوبر الساخر أشرف

بصدر عار.. نجمة "باب الحارة" ترفع فستانها من الأسفل وتكشف ما فوق الركبة

شاهد.. ميس حمدان تحذف فيديو فاضح من "إنستغرام"

فوز العتيبي تصدم متابعيها بمقطع فيديو لا يخطر على بال (شاهد)

السفير الصيني في السعودية يكشف سر شباب عمرو دياب الدائم

مفاجأة سارة لـ "فتى الزرقاء" والملكة رانيا تصف الحادثة بـ "الجريمة القبيحة"

شاهد.. محمود ياسين سجل القرآن الكريم كاملا بصوته وأوصى بإذاعته بعد وفاته

لا ترمي قشر البطاطس بعد اليوم.. له استخدامات مذهلة

تفاصيل صادمة.. مراهق ينتهك براءة رضيعة عمرها أسابيع

بالفيديو.. أول تعاون غنائي إماراتي - إسرائيلي يتجاوز مليون مشاهدة

بصدر عار.. هيفاء وهبي تشعل منصات التواصل بإطلالة ساخنة

مي عمر تظهر مستلقية على الأرض بصدر مكشوف.. والجمهور يتجاوز حد الغزل (صورة)

هذا هو عدد الرجال المصابين بسرطان الثدي في السعودية

بهدوم العزا.. ليلى علوي ترقص بعد خروجها من منزل محمود ياسين وتثير الغضب

  ويتم تشغيل جميع أجهزة الراوتر بشبكة WLAN لاسلكية مشفرة من قبل المصنع أو بعد الإعدادات الأولى، التي يقوم بها المستخدم، إلا أن كلمات المرور تتضمن 8 علامات فقط، في حين أن المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات ينصح بألا تقل كلمات المرور عن 20 علامة، وغالبا ما يصف الخبراء إمكانية الوصول إلى واجهة إدارة جهاز الراوتر عبر متصفح الويب بأنها غير آمنة؛ نظرا لأن هناك بعض الأجهزة تقبل علامة واحدة ككلمة مرور، وبالتأكيد فإن هذه العلامة لا تكون آمنة.

وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن معظم أجهزة الراوتر الحالية تدعم تقنية Supervectoring الخاصة باتصالات DSL السريعة، ولم تتوفر هذه التقنية في موديلين فقط من أجهزة الراوتر DSL التي خضعت للاختبار، وحتى إذا كانت هذه التقنية غير متوفرة على نطاق كبير، فإنه يتعين على المستخدم شراء جهاز راوتر يزخر بالتقنيات الحديثة.

كما تعتبر منافذ USB من التجهيزات القياسية حاليا في أجهزة الراوتر؛ حيث يمكن استعمالها لتوصيل الطابعات والأقراص الصلبة أو أجهزة الهاتف، التي تستخدم الاتصالات الهاتفية المعتمدة على الإنترنت، وتتنوع مزايا هذه الأجهزة بدءا من حظر المكالمات الهاتفية وصولا إلى أجهزة الرد على المكالمات الهاتفية، علاوة على اختلاف جودة الصوت بدرجة كبيرة.

وإذا رغب المستخدم في شراء هذه الأجهزة فلابد من مراعاة إمكانية التحكم في تجهيزات المنزل الذكي، وأظهرت نتائج اختبار الهيئة الألمانية تصدر أجهزة الراوتر Fritzbox 7590 من AVM و Fritzbox 7530 و Archer VR2800v من تي بي لينك للمراكز الأولى.

 


اليوم
الأسبوع
الشهر