حسين العلي يرفع دعوى قضائية بعد تعرضه للسرقة.. ومغردون يكشفون هوية المتهم (فيديو)

رفع الفنان السعودي حسين العلي دعوى قضائية ضد مغن ، بتهمة سرقة لحن أغنيته "أعاني" التي غناها الفنان خالد عبدالرحمن، وقدمها هدية لعضو شرف نادي النصر الذهبي.

وكشف حساب "هيئة المشاهير" في تغريدة له عبر "تويتر"، بأن الأغنية المسروق لحنها المتهم مع نشر الأغنية الأصلية كي يضع الجمهور في مقارنة تؤكد أحقيته في تلك السرقة، خاصة وأنه لم يتم الإشارة لاسم حسين العلي، في لحن الأغنية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بعد أن حيرت الجمهور بجمالها الطبيعي.. شاهد كيف أصبحت ملامح الفنانة بوسي

مي عمر تظهر بالمايوه وبدون حمالة صدر على شاطئ البحر

هند القحطاني تتفاخر بجسمها في فيديو جديد وغضب من لفظ "مربربة"

أول صورة لمقتحم ساحات الحرم مكبل بعد القبض عليه.. شاهد

جمهور رجاء الجداوي يتدخل لانقاذ جثمانها من الحشرات والزواحف

الاستشاري السعودي خالد النمر يفجر مفاجأة عن "الحبة السوداء".. وداعا للدهون

جواز سفر الفنانة ريم عبدالله يكشف اسمها الحقيقي

التأمينات السعودية تحدِّد رسميًا أقل راتب للتسجيل في المؤسسة

الخطوط السعودية تعلن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. رابط التقديم والشروط

الجميلة والوحش يحضران حفل ختام الجونة مع ميكي

ياسمين صبري اخرسي.. هاشتاق يتصدر الترند

أروى جودة تستعرض كرش ياسمين صبري.. فيديو

بعد اغتصابها.. الكويتية روان بن حسين مهددة بالاعتقال

التلفزيون السعودي يعلن عن خبر أفرح ملياري مسلم حول العالم

هيفاء وهبي تفجر فضيحة جنسية بوجه أبو هشيمة وتصعق ياسمين صبري

وكتب الحساب: "الفنان حسين العلي يرفع دعوى قضائية ضد مغني اتهمه بسرقة لحن أغنية (أعاني) للفنان خالد عبدالرحمن وأهداها لعضو شرف نادي النصر الذهبي".

وتحمل الأغنية المسروقة اسم أغنية عبدالعزيز بغلف، وهي من غناء محمد بن سعيد وألحان مسفر الدوسري وتنفيذ صولا ميديا، وتفاعل الجمهور مع تلك الأغنية، مؤكدين أن لحنها مسروق، من أغنية خالد عبدالرحمن.

وجاء في تعليقات المتابعين: "لحن اغنية ملك الفن خالد عبدالرحمن حاولت اجيبك للضحى وانت عييت"، و"طيب ليش تسرق لحن خالد عبدالرحمن الدوري"، و"اللحن مسروووق يا السرووق هذا لحن حسين العلي في اغنية اعاني اللي غناها خالد عبدالرحمن تشتي تسرق اللحن عشان تطبل لبغلف".

أما أغنية خالد عبدالرحمن، "أعاني" فهي من ألحان الفنان حسين العلي ومن كلمات الشاعرة غيوض، وأشاد بها العديد من المتابعين عبر التعليقات.

وبالعودة إلى إثارة الأمر والحديث بشأن الدعوى القضائية قال مغرد سعودي يُدعى حسن النجمي، إنه متابع لتلك القضية وحاول التدخل لإنهاء الخلاف بعد أن تحدث معه ابن ملحن كبير بخصوص هذا الأمر وجميع من تحدث معهم بشأنه رفضوا التدخل في الحل السلمي نظرًا لحجم الإساءة البالغة.

وتفاعل المغردون مع ما ورد بشأن القضية والمحوا إلى أن المتهم فنان خليجي،  فجاء في التعليقات: "حسين العلي تعرض لسرقة كثير من ألحانه وغنائها دون ذكر حقه الأدبي بوضع اسمه على اللحن كأقل تقدير، عمومًا ربي يوفقه ومن ابسط حقوقه المحافظه على مجهوده"، و"ما كان خسران الفنان والمنتج لهذا العمل لو استأذن من الفنان حسين العلي او على الاقل كاتب ع الفيديو ألحان حسين العلي اما بالشكل هذا هاضمين حق الملحن اعتبرها سرقة بصراحة".

وعلّق آخرون: "من حق النجم حسين العلي رفع دعوى قضائية لعدم ذكر اسمه"، و"اكثر اثنين تعرضو للسرقات ألحانهم وأعمالهم ملك الفن خالد عبدالرحمن والفنان القدير حسين العلي..؟ هل نعتبرها محبة أم نعتبرها لامبالاة من هؤلاء الأشخاص اللي حتى ما يذكرون اسم الملحن".

ولم يتبين حتى الآن تفاصيل بشأن تلك الدعوى أو العقوبات التي من الممكن توقيعها بشأن هذه السرقة التي تحدث عنها العديد  من المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي.


اليوم
الأسبوع
الشهر