أطعمة تقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء .. تعرف عليها

يعد السرطان أحد أكثر الأسباب شيوعًا لارتفاع معدل الوفيات حول العالم. لا يزال العلماء والباحثون يكافحون للعثور على السبب الدقيق لارتفاع معدل الإصابة بالسرطان، ولكن لا يزال الخبراء يرون أن نمط الحياة والنظام الغذائي الغير صحى السبب الرئيسي في هذا الإرتفاع.

وسرطان الأمعاء هو مصطلح عام لوصف السرطان الذي يبدأ في الأمعاء الغليظة وأحياناً في الدقيقة، لكن يعد سرطان الأمعاء الدقيقة أكثر ندرة من الغليظة، ويطلق عليه أحياناً بسرطان القولون أو المستقيم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بالشورت.. حليمة بولند تتحدى البرد وتنبطح وسط الثلوج

ما فعله أحمد الفيشاوي ردا على عدم دعوته لمهرجان الجونة.. صورة

فضيحة محمد فراج وخطيبته بسنت في الجونة.. عدسات المصورين وثقت

بالأسود الناعم.. نور عمرو دياب تكشف صدرها وبطنها وتستعرض أردافها

لجين عمران تتعرض لتحرش جماعي في سوق سمك.. شاهد

كشفت نصفها الأسفل.. هدى المفتى تشارك متابعيها بفيديو فاضح

شمس الكويتية تطل بسروال ضيق معلنةً: "اللي هيتجوزني مش محتاج ثانية"

رهف القنون تستغني عن حمالة الصدر في أحدث إطلالة

موجودة في كل بيت.. تناول هذه الأدوية بدون طبيب يصيب بالتسمم

تسريب صور لبطلة مسلسل قيامة عثمان وهي بالمايوه

عقيد باب الحارة يظهر مع فنانة مشهورة بإطلالة نارية.. صورة

نجمة "باب الحارة" تكشف صدرها وفخذيها في ظهور جديد

صور زوجة نجم الهيبة في سن المراهقة.. جمال ربّاني

أفضل المواد الغذائية للنساء بعد سن الأربعين

هيفاء وهبي تفجر فضيحة جنسية بوجه أبو هشيمة وتصعق ياسمين صبري

ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة " غوت"، هناك 5 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي للحفاظ على أمعائك خالية من الأمراض، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

اللبن

كما هو معروف فالزبادي غني بالبروبيوتيك، الذي يحافظ على صحة البكتيريا المفيدة في أمعائك. وهذا يضمن هضمًا فعالًا، مما يقلل في النهاية من خطر الالتهاب أو حتى الإصابة بالسرطان.

السبانخ

وفقًا لأحدث الدراسات، تعد السبانخ مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم الذي يقلل على وجه التحديد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. حيث، يحتوى 1/2 كوب سبانخ على 78 مجم مغنيسيوم. تعد السبانخ أيضًا مصدرًا غنيًا للعديد من العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الألياف، مما يحسن الهضم.

الفواكه

بعض الفواكه مثل الموز والمانجو والبابايا وغيرها غنية جدًا بالألياف الغذائية. تساعد الألياف إلى حد كبير في الهضم والأغذية الغنية بالألياف تنظم أيضًا مستويات السكر في الدم مما يجعلها تحت السيطرة. كما تمنع الألياف ارتفاع مستويات السكر بشكل كبير.

اللوز

اللوز هو أحد الخيارات الصحية لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تحافظ أيضًا على صحة الأمعاء. اللوز غني بالمغنيسيوم والألياف، مما يساعد علي هضم الطعام بشكل جيد، كما أنه يعزز هذا الغذاء الغني بالفيتامينات صحة الجلد والشعر.

البقوليات

البقوليات مثل البازلاء، والعدس، مليئة بالعناصر الغذائية، والعديد من الكيماويات النباتية والألياف الأخرى، تم ربط البقوليات بتقليل خطر الإصابة بعدة أنواع من أنواع السرطان مثل الأمعاء والكلى وسرطان الجهاز الهضمي العلوي.


اليوم
الأسبوع
الشهر