قصيدة نادرة للفنان محمود ياسين تتغنى بالرسول محمد

لم يكن الفنان العربي الكبير محمود ياسين عملاقًا في المسرح والسينما فقط بل امتدت هواياته إلى كتابة القصائد والتعليق الصوتي، حيث امتلك صوتًا مميزًا جعله يتولى مهمة التقديم والتعليق في الكثير من الفعاليات الفنية.

وقدم الفنان محمود ياسين على مدار مشواره الفني الطويل أكثر من 150 عملا فنيًا، وعشرات القصائد والأشعار بجانب التعليق الصوتي على عدد كبير من الأعمال الفنية الشهيرة كان من بينها أدائه الصوتي الشهير في فيلم “الرسالة”.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تٌلمح لأبو هشيمة.. نجمة الجونة تٌغيظ ياسمين صبري بمواصفات شريك حياتها

صور مسربة من منزل الزعيم عادل إمام.. شاهدوا الفخامة!

زوجة أحمد الفيشاوي تدخل على الخط في قضية ياسمين صبري

"موت نيكولا".. قيامة عثمان الحلقة 35 على تردد قناة تي أر تي التركية

وصلة رقص ساخنة لنجمة مسلسل الميراث والجمهور: شو هالحركات!

شمس الكويتية بملابس فاضحة تتعمد إثارة المارة بأحد شوارع الرياض.. شاهد

تنبؤات ميشال حايك المخيفة تتحقق قبل أيام والرعب يدب في القلوب.. فيديو

صورة مسربة لأصالة قبل الشهرة والتجميل.. صادم شكلها!

فنان مصري شهير يعترف بتعرضه للاغتصاب في منزل صديقه

محمد رمضان يتلقى الضربة القاضية الثانية خلال ساعات

إنفصال ياسمين عبد العزيز عن العوضي يدفع الأخير للإستعانة بممثلة أجنبية

ياسمين صبري تعتزل التمثيل وتقوم بأول نشاط إجتماعي.. صور

طلاق ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي المفاجئ يتصدر الترند

بإطلالة حديثة.. نسرين طافش تستعرض قوامها بالزي المغربي (شاهد)

زوجة أبو هشيمة الثالثة تستعرض أردافها بالتايجر وتقهر ياسمين صبري

 الليلة المحمدية الأولى

واهدى الفنان العربي الكبير محمود ياسين، للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قصيدة مؤثرة بصوته القوي، عدد فيها محاسن وقيم الرسول.

ونشرت صفحة “ماسبيرو زمان”، فيديو للفنان الراحل وهو يلقي شعرًا في حب النبي محمد، في “الليلة المحمدية الأولى”  

 الكلمة

كما ظهر الرحل محمود ياسين في تسجيل نادر، يلقي فيه قصيدة “الكلمة” للشاعر عبد الرحمن الشرقاوي.

وقال محمود ياسين في مطلع القصيدة التي ألقاها أمام جمهوره: ” أتدري ما معنى الكلمة؟ مفتاح الجنة في كلمة ودخول النار على كلمة وقضاء الله هو الكلمة”.

 ليلى والمجنون

وفي مسرحية “ليلى والمجنون” التي أدى بطولتها محمود ياسين، من رائعة رائد المسرح الشعري صلاح عبد الصبور، وألقى فيها هذه القصيدة.

وقال: “يوميات نبى مهزوم يحمل قلما.. ينتظر نبى يحمل سيفا. هذه يوميتُه الأولى.يأتي من بعدي مَن يعطي الألفاظَ معانيها. يأتي من بعدي من لا يتحدث بالأمثال ذ تتأبَّى أجنحة الأقوال. أن تسكن في تابوت الرمز الميت. يأتي من بعدي مَن يبري فاصلةَ الجملة”.

وفي سياق آخر جهت الفنانة شهيرة حمدي، رسالة إلى زوجها الفنان الراحل محمود ياسين، والذي وافته المنية مؤخراً، بعد صراع مع المرض استمر أكثر من 6 سنوات.

وكتبت شهيرة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حبيبي وحبيبي وروحي، والحياة التي ذهبت بعيدًا، كنت لي وكنت لي وكنت لي".

وأضافت: "مهما شغلتك هموم الحياة وصعابها فأنا الجزء الطاغي، ولما تعبت في السنين الماضية، كنت لك وكنت لك وكنت لك".

وواصلت: "هذا ليس فضلًا ولا واجبا ولكنه الحب، والحب لقلب إنسان بدرجة رجل استثنائي في كل شيء، في فنه في موهبته في نجوميته التي كانت تسحر القلوب".

واستطردت: "استثنائي في تواضعه في حنانه في أبوته لأولاده وعطائه اللا محدود للصغير قبل الكبير، استثنائي في إنسانيته وأخلاقه التي أتفق عليها الجميع".

وأوضحت: "علمني حاجه أغلبنا يعتبرها ثقيلة على قلبه وهي ثقافة الاعتذار عندما أخطئ، اعتذر لأن الاعتذار قوة وكرامة وليس العكس".

وبينت: "كان دايمًا لأقل شيء يقول آسف، أقوله على إيه ياحبيبي مش مستاهلة، وأنا لمّا أغلط أقوله أنا آسفة ، يرد يقول العفو العفو ياحبيبي، إيه الأدب ده، إيه الأخلاق دي هقول إيه ولا إيه".

وذكرت: "صلاة الجنازه المهيبة التي حضرها المئات والمئات برغم ظروف الكورونا لخير دليل على حب المولى لك (نادي الله سيدنا جبريل وقال ياجبريل أني أحب فلان فأحبوه فيوضع له القبول في الأرض).. الحمدلله الحمدلله الحمدلله يارب روح وريحان".

كما كانت الفنانة شهيرة حمدي قد انهارت خلال جنازة زوجها الفنان الراحل أثناء تواجدها أمام المقبرة الخاصة بالأسرة، وحاول الجميع تهدئتها، في الوقت الذي كان يتم فيه دفن الجثمان، وقالت لهم: "أنا مش هقع متخافوش"، ثم صرخت "أنا فاهمة كل حاجة محدش يقولي حاجة".

وجلست على كرسي لعدم قدرتها على تمالك نفسها، مرددة: "يا حبيبي يا محمود، يا حبيب عمري يا محمود، إنت رايح فين وسايبني يا محمود؟ نزلتوه من غير ما أشوفه".

وحقق الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، نجاحات كبيرة وتميز في أعماله الوطنية والفنية والإعلامية، واشتهر بأنه أكثر فنان قدم أعمالا عن انتصارات  أكتوبر، تزوج من الفنانة شهيرة في عام 1970 وأنجبا السيناريست والفنان عمرو محمود ياسين، والفنانة رانيا محمود ياسين.


اليوم
الأسبوع
الشهر