7 أسباب تدفعك لشرب القرفة قبل النوم

يرغب البعض في احتساء مشروب ساخن بعد تناول وجبة العشاء، ونظرًا للأضرار التي يلحقها الشاي وكذلك القهوة بالصحة العامة في هذا الوقت من اليوم، يفضّل استبدالهما بالمشروبات العشبية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية وخصائصها العلاجية واسعة المجال، مثل القرفة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد شرب القرفة قبل النوم، وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، وبحسب ما جاء بموقع "Indiatimes".

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هيفاء وهبي توجه اكبر اهانة لإبنتها الوحيدة زينب بعد دفاع الأخيرة عنها

17 معلومة عن فاتنة الجمال عشيقة ترامب التي قبلها داخل البيت الأبيض.. صور

نصف مفاجأة وأسرار لا يعرفها أحد عن "معبودة الجماهير"

هيا الشعيبي تفجر موجة سخرية عارمة بعد ظهورها بالمايوه.. شاهد

منة عرفة بنقشة التايجر والجمهور: نادوا أبو هشيمة!

حركات المداعبة لنسرين طافش فوق سيارتها تثير الجدل

ماتت على يديه.. تعرف على حبيبة الفنان محمود ياسين الأولى

حلا الترك ترقص الدبكة اللبنانية بحماس.. شاهد

صورة نسرين طافش مع ثري خليجي تقلب الانترنت.. شقة أم فندق؟

بدور البراهيم تخطف الأنظار بعد ظهورها بعباءة ضيقة

وفاء الكيلاني بعد الدايت بجينز ضيق وبطن مكشوف.. صور

وقوع 11 فناناً وفنانة مصريين في فخ إسرائيل.. صور

مي عمر تشعل أنستجرام بصورة حميمية مع زوجها من على السرير

أول ظهور للفنانة نجلاء فتحي منذ 20 عاماً.. شاهد كيف أصبح شكلها

زوجة أبو هشيمة الثالثة تستعرض أردافها بالتايجر وتقهر ياسمين صبري

1- القضاء على الأرق

شرب القرفة ليلًا، من الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها للتغلب على الأرق، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تعمل على إرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، مما يساعد على النوم بعمق.

2- علاج نزلات البرد

ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة قبل الخلود إلى النوم في حالة الإصابة بنزلات البرد، للاستفادة من مضادات الأكسدة المتوفرة بها، والتي تساعد على تخفيف الأعراض وتعزيز قدرة الجهاز المناعي على التصدي للعدوى الفيروسية.

3- التخلص من رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ صباحًا، احرص على تناول مشروب القرفة قبل الخلود للنوم، لتثبيط نشاط البكتيريا الفموية ومنعها من النمو والتكاثر.اقرأ أيضًا: فوائد مذهلة تقدمها القرفة لمرضى السكري

4- فقدان الوزن

تعد القرفة من المشروبات الليلية المناسبة لمتبعي الدايت، لأن مضادات الأكسدة التي تتمتع بها تعزز عملية التمثيل الغذائي وتمنع سكر الدم من الاستقلاب والتراكم بالجسم على هيئة دهون.

5- تخفيف تقلصات الرحم

تواجه السيدات أثناء الدورة الشهرية صعوبة كبيرة في النوم ليلًا، بسبب تقلصات الرحم المؤلمة، التي من الممكن التغلب عليها بتناول القرفة، لأنها تقلل من تأثير مادة البروستاجلاندين الموجودة بنسبة كبيرة في بطانة الرحم، مما يساعد على استرخاء عضلات الحوض.

6- مفيدة للرياضيين

يحتاج الرياضيون إلى تناول المشروبات الصحية بعد أداء التمرين المسائي، لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بسبب التعرق وإرخاء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة منها، وهذه الفوائد تنطبق جملة وتفصيلًا على القرفة.

7- الوقاية من أمراض القلب

تقل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، عند المواظبة على تناول القرفة قبل الخلود للنوم، نظرًا لقدرتها على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالجسم، وهذا ما يساعد الدم على التدفق بانسيابية من القلب إلى الأعضاء الحيوية دون أن يعيقه أي لويحات دهنية.


اليوم
الأسبوع
الشهر