خطأن فادحان في مسلسل ما وراء الطبيعة يثيران سخرية الجمهور

بدأت منصة "نتفليكس" أمس  بعرض أولى حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة"، والمأخوذ عن روايات الأديب الراحل أحمد خالد توفيق، والذي سرعان ما أصبح حديث الجمهور في أولى ساعات عرضه.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من "ما وراء الطبيعة" في موسمه الأول، خطأين فادحين؛ حيث سعى رواد التواصل الاجتماعي الذين يقومون بالتركيز في كل عناصر المسلسل، على الكشف عن هذين الخطأين؛ بينهم مهندس شاب يُدعى هاني عمارة، كشف عن خطأ هندسي.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

هل تٌلمح لأبو هشيمة.. نجمة الجونة تٌغيظ ياسمين صبري بمواصفات شريك حياتها

صور مسربة من منزل الزعيم عادل إمام.. شاهدوا الفخامة!

زوجة أحمد الفيشاوي تدخل على الخط في قضية ياسمين صبري

"موت نيكولا".. قيامة عثمان الحلقة 35 على تردد قناة تي أر تي التركية

وصلة رقص ساخنة لنجمة مسلسل الميراث والجمهور: شو هالحركات!

شمس الكويتية بملابس فاضحة تتعمد إثارة المارة بأحد شوارع الرياض.. شاهد

تنبؤات ميشال حايك المخيفة تتحقق قبل أيام والرعب يدب في القلوب.. فيديو

تجاوزت جرأة ملكة الإغراء.. نجمة باب الحارة تظهر بفستان فاضح

صورة مسربة لأصالة قبل الشهرة والتجميل.. صادم شكلها!

فنان مصري شهير يعترف بتعرضه للاغتصاب في منزل صديقه

محمد رمضان يتلقى الضربة القاضية الثانية خلال ساعات

إنفصال ياسمين عبد العزيز عن العوضي يدفع الأخير للإستعانة بممثلة أجنبية

ياسمين صبري تعتزل التمثيل وتقوم بأول نشاط إجتماعي.. صور

طلاق ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي المفاجئ يتصدر الترند

زوجة أبو هشيمة الثالثة تستعرض أردافها بالتايجر وتقهر ياسمين صبري

ودوّن "عمارة" منشورًا عبر حسابه في موقع "فيسبوك" داعمًا إياه بصورة من المشهد الذي تضمن الخطأ، وكتب قائلًا: "غلطة هندسية في المسلسل.. المفروض الأحداث سنة 1969 وظاهر في العمارة مواسير صرف PVC".

وتابع المهندس المصري قائلًا: "المواسير دي نوع حديث ماكانتش موجودة وقتها كانوا بيستخدموا المواسير الزهر، ودي كانت أقطارها أكبر ولونها أخضر أو بني".

وأردف هاني عمارة: "تاني حاجة دي مواسير قطرها صغير فغالبًا دي صرف أجهزة تكييف ودي برضه ماكانتش موجودة وقتها"، مختتمًا: "أنا عارف إن دي غلطة تفوت على ناس كتير، بس أنا كمهندس معماري مبعرفش أفوتها".

أما الخطأ الثاني فاكتشفه أحد رواد التواصل الاجتماعي، وظهر فيه بطل المسلسل أحمد أمين، وهو يدخن سيجارة من نوع سجائر حديثة، لم تكن متاحة في فترة الخمسينيات التي تدور فيها أحداث المسلسل.

وكتب المدون الذي يُدعى آدم مالك قائلًا: "الدكتور رفعت إسماعيل بيشرب سيجارة اسمها نيفرتيتي في الصورة الأولانية، بينما لو بصيت في الصورة التانية وهو بيولع هتلاقيها سيجارة دافيدوف".

وأردف "مالك" قائلًا: "مش دي المشكلة، عشان ممكن حد عزم عليه ولا حاجة من الشخصيات اللي معاه في المسلسل واتشالت في المونتاج فيهاش حاجة يعني، ولا حتى حد من مساعدين الإخراج يا أخي يمكن الراجل كان خرمان، المشكلة إنها دافيدوف الشكل الجديد".

وبدأت سلسلة من السخرية بين المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استقبلوا ملاحظة الخطأ الهندسي بتعليقات من بينها ما وُجّه لمخرج المسلسل، فقال مغرد عبر "تويتر": "عمرو سلامة نزل استفز خريجي أصعب كلية في مصر"، بينما اندهش آخرون من معرفة نوع السيجارة.

وجاء في التعليقات أيضًا: "مش فاهمة إنت عرفت السيجارة نفسها إزاي!"، و"دي سفاسف الأمور.. راكورات إيه و إخراج إيه.. المهم تقعد بأدبك و انت بتتفرج"، و"المفروض مكنش يركب كوع عادة المفروض كوع بفتحة تسليك عشان لو رواسب وقفت يعرفوا ينضفوها عشان دا دور ارضي".

مسلسل "ما وراء الطبيعة" يتكون من 6 حلقات، وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلم مستقل، وفي الوقت نفسه، كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك، وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

ويعرض المسلسل مترجمًا إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها: اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية، والألمانية، وغيرها. وهو أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

"ما وراء الطبيعة" بطولة: أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل"، ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب"، وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".


اليوم
الأسبوع
الشهر