شاهد خليفة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب كبر سنه

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الإثنين، أن المرشح الديمقراطي الفائز في الانتخابات الرئاسية جو بايدين سيصبح أكبر رئيس أمريكي سنا بعد تنصيبه في 20 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وأشارت إلى أن بايدن سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والسبعين في 20 الشهر الجاري، أي أنه سيبلغ من العمر أكثر من 78 عاما عند تنصيبه كرئيس رقم 45 للولايات المتحدة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

وصلة رقص ساخنة لنجمة مسلسل الميراث والجمهور: شو هالحركات!

شمس الكويتية بملابس فاضحة تتعمد إثارة المارة بأحد شوارع الرياض.. شاهد

فنان مصري شهير يعترف بتعرضه للاغتصاب في منزل صديقه

إنفصال ياسمين عبد العزيز عن العوضي يدفع الأخير للإستعانة بممثلة أجنبية

تنبؤات ميشال حايك المخيفة تتحقق قبل أيام والرعب يدب في القلوب.. فيديو

محمد رمضان يتلقى الضربة القاضية الثانية خلال ساعات

ياسمين صبري تعتزل التمثيل وتقوم بأول نشاط إجتماعي.. صور

طلاق ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي المفاجئ يتصدر الترند

عثمان بن أرطغرل يبكي ابنه وزوجته بمشهد حزين ومؤثر

مريم حسين تتغزل بطليقها على الهواء.. فهل عادت له؟.. فيديو

فيديو للأمير الوليد بن طلال بجسم عاري يقلب الانترنت.. شاهد

قصة فنانة شهيرة أجبرها خالد يوسف على خلع ملابسها بأحد أفلامه.. صور

الهواء يرفع فستان لجين عمران ويكشف مفاتنها المخبأة.. شاهد

يفوح منه الغرور.. تعليق مستفز من محمد رمضان على إيقافه عن العمل

زوجة أبو هشيمة الثالثة تستعرض أردافها بالتايجر وتقهر ياسمين صبري

ولفتت إلى أن أكبر رئيس منتخب سنا قبل بايدن هو الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي بلغ سنه عند توليه الرئاسة 70 عاما، في حين يعتبر جون كندي أصغر رئيس منتخب سنا، إذ بلغ عمره 43 عاما عندما تولى الرئاسة الأمريكية.

وأفادت التقارير أن رونالد ريغان كان ثاني أكبر رئيس أمريكي سنا، إذ تولى الرئاسة بعمر 69 سنة، واستمر فيها لمدة ثماني سنوات بعد فوزه بولاية ثانية، أي أنه أنهى فترته الرئاسية بعمر 77 سنة.

ووفقا للبيت الابيض فإن متوسط عمر الرؤساء الأمريكيين لدى توليهم الرئاسة بلغ نحو 55 عاما، وأن ثيودور روزفلت كان أصغر رئيس يدخل البيت الأبيض بعمر 42 سنة ليس عن طريق الانتخاب بل خلفا للرئيس وليام كندي الذي تم اغتياله عام 1901.

وكان عمر بايدن موضوعًا مثيرًا للجدل في الحملة الانتخابية الأخيرة، اذ أعتبره الجمهوريون أنه يعاني بالفعل من تدهور في المعرفة والإدراك ما قد يؤدي إلى تولي نائبته المحتملة ذات الأصول الأفريقية ، كامالا هاريس البالغة من العمر 56 عامًا ، السلطة قبل نهاية فترته.

وعندما سئل عن عمره في برنامج تلفزيوني على قناة "اي بي سي" العام الماضي اعترف بايدن بأنه سؤال مشروع، وقال: "آمل أن أتمكن من إثبات أنه مع تقدم العمر تأتي الحكمة والخبرة التي يمكن أن تجعل الأمور أفضل كثيرًا....على اية حال فان هذا الامر متروك لكم جميعًا لاتخاذ القرار وليس لي أن أقرر".

وأعلن تقرير صادر عن طبيب بايدن الدكتور كيفن أوكونور نهاية العام الماضي أنه "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشاط وهو لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح".

والجدير بالذكر أن قضية العمر عصفت بريغان أيضًا في سعيه لولاية ثانية لكنه استخدمها لقلب السباق الرئاسي رأسًا على عقب لصالحه خلال مناظرة تلفزيونية ضد منافسه.

وعندما سُئل عما إذا كان يجب أن يكون العمر مشكلة أجاب ريغان "لن أجعل من العمر قضية في هذه الحملة... لن أستغله لأغراض سياسية شباب خصمي وقلة خبرته."

ويومها انفجر الجمهور ومنافس ريغان بالضحك ويُنسب الفضل إلى النكتة في مساعدة ريغان على الفوز بانتخابات عام 1984 بأغلبية ساحقة.


اليوم
الأسبوع
الشهر