الخبر أسفل هذه الروابط

بعد تعليق ابنتها على وفاتها.. شاهد السيرة الذاتية لـ فيفي عبده كاملة

علقت الفنانة الشابة عزة مجاهد، على الأنباء المتداولة من خلال متصات السوشال ميديا، حول وفاة والدتها نجمة الرقص الشرقي الفنانة فيفي عبده.

وقالت عزة مجاهد في أول تعليق لها عبر منشور تم تداوله على منصات السوشال ميديا، إن الانباء التي انتشرت خلال الأيام الماضية، سبق وأن تم تداولها حين تم نقل والدتها إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل نحو شهرين. نافية أن تكون والدتها قد توفيت.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

لن تصدق جمالها.. والدة إلهام شاهين تشعل منصات التواصل بظهور نادر (شاهد)

بعد مشهد اغتصابها.. مي عمر تصور مشاهد "تحت تهديد السلاح"

منة عرفة تستعرض مفاتنها بالتايجر مجدداً والجمهور: نادوا أبو هشيمة ياجماعة

تطور جديد بقضية الطفلة السعودية جنى الشهري ووالدتها تخرج عن صمتها بهذا التصريح المؤلم

الوباء يحصد أرواح الفنانين.. وفاة نجمة ميدو مشاكل ورد رسمي بشأن تدهور حالة عادل إمام

الجوازات السعودية تجدد التذكير بخطوات وإجراءات الحصول على تصاريح السفر الاستثنائية

شاهد.. هدف صلاح الأسطوري في شباك تشيلسي

ذكرته بأيام فقره.. عائلة تفاجئ الفنان كاظم الساهر وتطالبه بسداد دين أقترضه قبل 40 عاما(فيديو)

شاهد إبنة نادية الجندي الجميلة التي أخفتها عن الأنظار وهذه قصة إبنها الذي لا تحبه

ضربته بالشبشب في الشارع وبكى بسببها.. حكاية أم عادل إمام وقصة وفاتها

شاهد ملامح أمل العوضي تثير حيرة متابعيها.. لم يستطيعوا التعرف عليها

اعتراف صادم.. فنانة مصرية شهيرة: اغتصبوني أثناء التصوير وقعدت أصوت على السرير

أحمد السالم يعلن انفصاله رسميا عن ملكة كابلي.. وينشر وثيقة الطلاق

الموت يفجع الوسط الفني.. 6 وفيات دفعة واحدة من بينهم بطلة مسلسل البرنس

بدون لباس داخلي.. ياسمين صبري تسبح داخل حوض.. والجمهور ينصدم وينادي أبو هشيمة

ودعت عزة، جمهور ومحبي والدتها إلى الدعاء لها، بأن الله تعالى يرفع عنها المرض ويعيدها إليهم وهي في صحة وعافية. دون أن تذكر أي شيء حول تطورات الحالة المرضية لوالدتها.

وكان جمهور الفنانة فيفي عبده، قد تفاجأ بتداول شائعة وفاة نجمة الرقص الشرقي، على منصات مواقع التواصل، دون معرفة مطلق هذه الشائعة التي انتشرت كالنار في الهشيم، وتصدرت موقع "تويتر"، وطالب الجمهور، ابنتها والمقربين من الفنانة بتوضيح الأمر.

يأتي ذلك بعد منع عزة مجاهد، من زيارة والدتها الفنانة فيفي عبده، عقب تدهور صحة الأخيرة في إحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة، مما أدى إلى صراخ الشابة المصرية وانهيارها من شدة البكاء، مما جعل الأطباء والعاملين في المستشفى يبدون تعاطفهم معها.

وقالت مصادر طبية، أن منع زيارة فيفي عبده، لم يقتصر على ابنتها وإنما شمل كافة أقاربها ومعاونيها، كون حالتها الصحية تستدعي ذلك. دون أن يذكر أي تفاصيل اخرى.

وكان مصدر مقرب من الراقصة المصرية الشهيرة، فيفي عبده، قد ذكر في وقت سابق، بأن صحتها تدهورت بشكل كبير، وأن الأطباء يحاولون تدارك الأمر قبل حصول ما لا يحمد عقباه. في إشارة صريحة منه إلى وفاة فيفي عبده، في حالة خروجها من غرفة العناية المركزة.

واوضح المصدر إن النجمة المصرية، تعاني من عدة أمراض، أدت في البداية الى التسبب بوقف حركتها وبقائها طريحة فراش المرض، إلا أنها ومع ذلك كانت تستطيع التحدث بصعوبة، مع ابنتها والأطباء المعالجين لها، وظهرت على صفحاتها في السوشال ميديا، بمقاطع فيديو لتطمين الجمهور على صحتها، لنحو ثلاث مرات منذ الأيام الأولى لمرضها قبل ما يقارب شهرين.

وأضاف بأنه بعد نحو 24 ساعة من ظهورها الأخير الذي بدت فيه منهكة وغير قادرة على مواصلة حديثها لجمهورها ومتابعيها، توقفت عن النطق تماما. داعيا جمهورها للدعاء لها بالشفاء

وفي التالي نورد السيرة الذاتية لنجمة الرقص الشرقي، فيفي عبده، بعد دخولها العناية المركز: 

ولدت نجمة الرقص الشرقي فيفي عبده في 26 أبريل عام 1953 بقرية ميت ابو الكوم بمركز تلا فى محافظة المنوفية المصرية، وتبلغ من العمر حاليا، ما يقارب من 68 عاماً.

وبدأت حياتها كراقصة فنون شعبية في أحياء منطقتها، وحين عارض أهلها دخولها مجال الرقص، هربت من المنزل برفقة خالها، ودخلت الوسط الفني منذ صغرها خلال سبعينات القرن الماضي.

وانطلقت كراقصة شعبية في فرقة عاكف للفنون الشعبية، ثمّ توالت عليها الفرص للمشاركة في الأفلام والمسلسلات بأدوارٍ متعددة.

كما شاركت فيفي عبده، في عدد من المسرحيات، ومن أبرزها: حارة العوالم، شهر عسل بصل، وفي فيلم “الرسالة” للمخرج مصطفى العقاد أدت دور الراقصة.

ونجمة الرقص الشرقي فيفي عبده اسمها الحقيقي، عطيات عبد الفتاح إبراهيم عبده وكان والدها ضابط في الجيش المصري.

أعمالها

بدأت فيفي حياتها الفنية من خلال المشاركة بدور الراقصة في الأفلام وكان ذلك مع مطلع السبعينات؛ ففي عام 1971 شاركت في فيلم "لست مستهترة"، وفي العام الذي تلاه شاركت في فيلم "الخوف" كما شاركت في عدة أعمال منها مسلسل "المدينة الهادئة" من تأليف رمضان خليفة ومسلسل الخماسين".

وتابعت عبده أعمالها الفنية خلال فترة السبعينات التي كان أغلب أدوارها فيها كراقصة؛ في عدة أفلام منها "بائعة الحب" عام 1975، والفيلم الكوميدي "جواز على الهوا" عام 1976 وضمّ نخبة من النجوم مثل فريد شوقي وعادل إمام وسمير غانم وغيرهم، وكان آخر أعمالها خلال فترة السبعينات مشاركتها في فيلم "الزوج المحترم" عام 1977.

استهلت فيفي مسيرتها الفنية في فترة الثمانينات بدور الراقصة في فيلم "دماء على الثوب الوردي" عام 1981، كما أدت دور الراقصة فيفي في فيلم "حسن بيه الغلبان" عام 1982، وفي عام 1984 شاركت بدور قمر في فيلم "قمر الليل" إلى جانب نخبة من النجوم مثل سعيد صالح ووليد توفيق وليلى علوي.

ولم تكن فترة الثمانينات حافلةً جدًا بالنسبة لها فقد شاركت في أعمالٍ معدودة مثل فيلم "تل العقارب" عام 1985، وفيلم "الصبر في الملاحات" عام 1986، واختتمت تلك الفترة من خلال مشاركتها في فيلم "حكايات لها العجب" حيث أدت دور ناهد عبده.

تابعت فيفي أعمالها خلال فترة التسعينات، وأخذت شهرتها تزداد، وبدأت تأخذ أدوار بطولة في أعمالها التي خرجت عن نطاق الرقص تدريجيًا. ففي عام 1990 شاركت بدور إخلاص في بطولة فيلم "مولد وصاحبه غايب" للمخرج ناصر حسين وتأليف سامي سراج الدين؛ وقد شاركت فيفي في العام نفسه في عدة أعمال أهمها فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" حيث أدت دور هنادي فيه؛ وفيلم "النيابة تطلب البراءة".

وفي عام1991 شاركت فيفي في خمسة أعمال أهمها فيلم "نور العيون" الذي أدت فيه دور نور العيون، وفلم "نساء صعاليك". وبدأت عام 1992 من خلال مشاركتها في مسلسل "وما زال النيل يجري" للمخرج محمد فاضل، كما شاركت في العام نفسه في عدة أعمال أهمها بطولة فيلم "جحيم امرأة" حيث أدت فيه دور بدرية؛ وفيلم " الستات" حيث أدت دور شكرية.

ومن أهم باقي أعمالها خلال فترة التسعينات؛ فيلم "وزير في الجبس" بدور فتنة وفيلم "مجانينو" عام 1993، فيلم "الصاغة" وفيلم "قدارة" الذي أدت فيه دور قدارة عام 1994، فيلم "الغجر" عام 1996، واختتمت فترة التسعينات من خلال مشاركتها في فيلم "امرأة وخمسة رجال"، ومسرحية "قشطة وعسل" عام 1997.

أما الألفية الجديدة فقد تحول اهتمام فيفي من الأفلام إلى المسلسلات، وابتدأت تلك الفترة بفيلم "يمين طلاق" عام 2000، كما شاركت في العام نفسه في فيلم "زنقة الستات" بدور فواكه.

ووقفت على خشبة المسرح من خلال مسرحيات عديدة مثل: "حارة العوالم"، مسرحية "شهر عسل بصل"، ومسرحية "ادلعي يا دوسة" عام 2001. وفي عام 2003 أدت دور ثريا أبو الفضل في مسلسل الدراما "الحقيقة والسراب" الذي يُعتبر الأنجح لها إلى جانب يوسف شعبان وسمية الخشاب وغيرهم.

وفي عام 2005 أدت دور الست أصيلة في مسلسل "الست أصيلة" للمخرج سامي علي وتأليف سميرة محسن، كما شاركت في العام نفسه في مسلسل "طائر الحب" حيث جسدت دور أشجان حلمي. وفي عام 2007 أدت دور البطولة الأول في مسلسل "أزهار".

ومن أبرز أعمال فيفي عبده المتبقية مسلسل "كيد النساء" الذي أدت فيه دور كيداهم عام 2011 وأعادت دورها في الجزء الثاني منه عام 2012.

الفيلم الكوميدي "مهمة في فيلم قديم" عام 2012 إلى جانب إدوارد وشادي كامل والذي كان من تأليف محمد فاروق؛ ومسلسل "يا أنا يا إنت" عام 2015 والذي أدت فيه دور دودو كما شاركت في مسلسل "مولد وصاحبه غايب" حيث أدت دور جمالات. وكان آخر أعمالها، مسلسل "مملكة الغجر" عام 2019.

وفي عام 2020 قدمت فيفي برنامج المقالب "خلي بالك من فيفي" الذي عُرض في شهر أبريل من نفس العام.

حياتها الشخصية

فيفي عبده متزوجة حاليًا من رجل الأعمال محمد الديرادي ذو الجنسية الأردنية ولدى الثنائي ابنة اسمها هنادي، كما لها ابنة من زواج سابق وهي الفنانة عزة مجاهد.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر