الخبر أسفل هذه الروابط

الثروة الضخمة لـ سيد زيان تشعل صراعاً شديداً بين ابنائه

يعد الفنان الكبير سيد زيان من أشهر نجوم المسرح  والكوميديا في الوطن العربي، ونجح فى إثبات موهبته والوصول إلى النجومية بجدارة دون واسطة أو محسوبية.

ولد سيد زيان في حي الزيتون بالقاهرة، وتخرج من مدرسة الميكانيكا التي تخصصت في تخريج الأفراد المتخصصين في صيانة طائرات سلاح الطيران.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

صور مذهلة من داخل قصر أبو هشيمة والجمهور: نيالها ياسمين صبري!

داليا البحيري تتجاوز جرأة رانيا يوسف بكشف منطقة حساسة للغاية

لن تصدق شكل نسرين طافش قبل 13 سنة.. كانت مراهقة شديدة الجمال!

بواب صعيدي.. تزوج نجمة فاتنة الجمال وباع مؤلفاته من النكت لفنانين مشهورين (فيديو)

تزوج فنانة تصغره بـ 30 عاما.. أسرار لا تصدق في حياة سعيد طرابيك

بعد نشر صورتها الفاضحة.. أبو هشيمة يحسم قراره بشأن زوجته ياسمين صبري

هذه الفنانة أخذ عبدالحليم حافظ شعرها من الأرض وقبله.. واوصت بدفنها في قبره (فيديو)

أغرب قصة اغتصاب في التاريخ.. "احتفلنا وسكرنا وذهبنا لشقته فاغتصبني"

ابنة ماجد المصري تشعل الأجواء باحدث إطلالة.. شاهد جمالها الساحر

بدون خجل.. زوجة عمرو دياب السابقة: تزوجت بأمير سعودي ولدي صديق أعاشره بدون زواج (فيديو)

زواج توأم بعمر الـ 5 سنوات في حفل كبير.. والسبب صادم (صور)

لن تصدق جمالها.. والدة إلهام شاهين تختطف الأنظار بظهور نادر

تطورات مفاجأة في الوضع الصحي لـ توفيق عبد الحميد بعد اصابته بكورونا

شاهد نورة العميري بشعر منكوش وشكل صادم وتعلق: هذه طبيعتي

بعد رحيل نجمة الرقص الشرقي بشكل مفاجئ.. ابنة فيفي عبده تصعق الجمهور بتفاصيل محزنة عن والدتها

بداية مسيرته الفنية

ثم بدأ مشواره الفني من خلال فرقة المسرح العسكري، وشارك في مسرحيتي سيدتي الجميلة وبمبه كشر وغيرهما.

​​​​​​وبدأ يعمل في السينما والمسرح، منذ أواخر السيتينات، ولمع في مسرحية سيدتى الجميلة، واشتهر سيد زيان بصوته الجميل والقوي.

غرائب مشواره

ومن غرائب مشواره الفني إنه كان البطل الأول ونجم الشباك لمسرحياته طوال الثمانينيات والتسعينيات لكنه لم يكن كذلك سينمائيا وتليفزيونيا فكان يقبل الأدوار المساعدة والبعيدة عن البطولة في السينما والتليفزيون.

نجومية خاصة

وكان "زيان" من بين الكوميديانات الذين صنعوا لأنفسهم مساحات خاصة فى الوسط الفني، وذلك بفضل موهبته التي استطاع من خلالها تخطي القوالب الجاهزة للكوميديا، وقدم كوميديا بشكل مميز حملت اسمه واصبحت علامة مميزة خاصة به.

إصابته بالشلل

فى عام 2003 تعرض زيان لأزمة صحية عنيفة تسببت بإصابته بجلطة في المخ وهو ما أدى بالتبعية إلى إصابته بالشلل النصفي، وعندها أجبر على الغياب عن شاشات التلفزة والسينما وخشبة المسرح، حتى رحيله في 13 أبريل عام 2016، بالقاهرة عن عمر يناهز 72 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. ولديه سبعة أبناء هم: أيمن، حنان، إيمان، محمد، داليا، سامية، منى.

الصراع على ثروته الضخمة

وكان لسيد زيان سبعة أبناء هم: سامية وإيمان ومحمد وحنان وداليا ومنى وأيمن، وقبل وفاته بوقت قصير توفي نجله أيمن ليتبقى له ستة ابناء.

وبعد أن أصيب الفنان الكبير سيد زيان بالشلل، بدأ الصراع بين ابنائه على الميراث بعدما سيطر عليه نجله الأكبر محمد، فقامت ثلاث من بناته باللجوء للمحكمة وقدمن دعوى حجر على شقيقهن.

وحينها عينت المحكمة الابنة الكبرى سامية لتدير أموال وثروات والدها، ولكن عاد إبنه محمد ليطعن في الحكم بزعم مخالفته القانون، وظل الصراع بينهم على الميراث متواصل.

وتناقلت تقارير صحفية بعد وفاة الفنان الكبير سيد زيان، أخبارا تفيد أن أبنائه دخلوا فى خلافات شديدة وصلت إلى ساحات القضاء، بسبب الثروة الضخمة التي خلفها ورائه.

وبحسب ما جاء فى تلك التقارير فإن ثروة سيد زيان، التي جمعها على مدار عمله لسنوات طويلة بالوسط الفني، تشمل شقة بمنطقة ميامي بالاسكندرية، وقطعة أرض مساحتها 16 فدانا بمدينة العامرية فى الإسكندرية، وتضم تلك القطعة فيلا كبيرة إلى جانب ثلاجة لحفظ اللحوم.

أما فى الإسماعيلية فيمتلك النجم الراحل مزرعة مقامة على مساحة 21 فدانا، إلى جانب بعض الوحدات في العقار رقم 198 بشارع البحر الاعظم، والمعروفة باسم "عمارة سيد زيان"، والتي تم تأجيرها لأكثر من جهة ويقال إنها تدر ربحا كبيرا للغاية، كذلك تضم ثروة الراحل سيارة "مرسيدس" ووديعة قيمتها 100 ألف دولار بأحد البنوك المصرية.

وما تزال بعض القضايا حول هذه الثروة محل خلاف بين أبناء سيد زيان حتى اليوم ، ويجري تقاضيهم حولها في ساحات المحاكم.

وفي 6 أغسطس عام 2019 توفيت "زهيرة" زوجة الفنان الراحل سيد زيان في القاهرة، بعد صراع لعدة سنوات مع المرض. 

وبداية الشهر الجاري أعلنت إيمان سيد زيان، ابنة الفنان الراحل سيد زيان، عن وفاة شقيقها الأكبر محمد، بعد صراع مع المرض، ونشرت صورة شقيقها الراحل أثناء مرحلة الطفولة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

وكتبت فى تعليقها على الصورة قائلةً: "البقاء لله.. توفى الآن آخى محمد سيد زيان، الله يرحمك يا محمد ويمتعك بوجه الكريم وبجنات الفردوس الأعلى ويجمعك بأمى وأبى فى الجنة يا حبيبى ى، أسألكم الدعاء لشقيقى محمد".


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

اليوم
الأسبوع
الشهر