ناسا” تكشف معلومات عن كويكب ضخم يقترب من الأرض .. وتحذر: قد يتسبب بانقراض “البشر” في هذه الحالة

كشفت بيانات جمعتها وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” عن احتمال تقاطع مسار كويكب “خطير” بنطاق الأرض (تقاطع مسار وليس التقاء) نهاية الأسبوع المقبل.

 

بعد إتمام قراءة تفاصيل هذا الخبر في الأسفل.. شاهد الأخبار الأعلى مشاهدة:

عاجل الآن.. الملك سلمان يفاجئ المواطنين بـ 5 قرارات صارمة وقوية بعد وصول إصابات كورونا إلى رقم مرعب ومخيف.. (نص القرارات + عدد الإصابات حتى اللحظة)

الآن: السديس يتحدى "كورونا" ويصدر قرار عاجل وجديد قبل قليل بشأن المسجد الحرام والمسجد النبوي (نص القرار)

عاجل الآن.. اردوغان يتحدى "كورونا" ويزف البشرى للمواطنين بموعد الخلاص من الفيروس وفرحة عارمة تجتاح تركيا من أقصاها إلى أقصاها.. (شاهد نص الكلمة وموعد القضاء على أخطر فيروس في العالم)

ورد الآن: خبر سار يزف بشرى للعالم.. الإعلان عن “علاج مجاني” يقتل فيروس”كورونا” إلى الأبد خلال دقائق وفاعليته 100 بالمائة

عاجل الآن.. صحيفة تركية تربك كل حسابات العالم وتفجر مفاجأة عن تاريخ نهاية فيروس كورونا نقلا عن عالم بريطاني.. (سيختفي تماما في هذا الموعد تحديدا)

 

انقراض البشر

ووصفت “ناسا” الكويكب بالذي يمكن أن يتسبب في انقراض البشر إذا ما اصطم بالأرض فعلا. وبينت أن الكويكب كبير بما يكفي لإحداث صدام نووي وحوادث انقراض على الأرض في أعقاب تصادم محتمل. وحدد مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض (CNEOS) الكويكب القادم بأنه يسير نحو نطاق الأرض في الفضاء بسرعة 34000 ميل في وأضافت أن قٌطر الكويكب يصل إلى نحو 2350 قدم، فهو أكبر حجما بكثير من برج خليفة في دبي، الذي يعد أكبر بناية في العالم، تقول ناسا. وذكرت ناسا في بيان إنها “تحدد الكويكبات الخطرة المحتملة استنادًا إلى معايير تقيس خاصة تتنبأ بإمكانات اقتراب التهديدات من الأرض”. ونظرًا لأن الكويكب المعني يتبع مدار الأرض، فإن لديه فرصة للاصطدام بها في كل مرة يمر فيها أمامها. وحذرت ناسا “إذا اصطدم الكويكب بالأرض، فسيؤدي ذلك إلى حدوث تأثير كبير”. ولفتت ناسا ووكالات الفضاء الأخرى من أن الكويكبات بحجم الكيلومترات يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار للأرض

 

قتل الملاي

وقالت إن انفجاره الأول سيقتل على الفور الملايين، بعد ذلك، ونظرًا لحجمه، ستكون الطاقة الناتجة عن انفجاره كافية لإحداث “شتاء نووي” عالمي قد يستمر لسنوات. وأشارت إلى أنه يمكن للتغيرات البيئية القاسية الناجمة عن تأثير الكويكب أن تؤدي إلى انقراض جماعي لأنواع مختلفة من الكائنات الحية. ولفتت أنه خلال هذا الوقت، سوف يمر الكويكب فوق الأرض من مسافة 0.03860 وحدة فلكية أو حوالي 3.6 مليون ميل.ين.

 


اليوم
الأسبوع
الشهر