صدور حكم بإعدام قائد عسكري كبير بعد 3 ايام من دفنه (الاسم + الصورة)

 

  اصدرت محكمة حوثية الإثنين حكماً يقضي، بإعدام العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، الذي شيع جثمانه الجمعة الماضية الى مثواه الأخير في مديرية المواسط بمحافظة تعز .

شاهد أيضا:

قناة العربية تستفز مجددا "الانتقالي" وتنقل تصريحات رسمية عن مخطط تقسيم اليمن والدولة التي تقف خلفه

مستشار الرئاسة جباري يكشف أخيرا: هكذا خرج الرئيس هادي من صنعاء بخدعة لم تخطر على بال الحوثيين

 

وكان العميد عدنان الحمادي قد اغتيل في الثاني من ديسمبر من العام الماضي ووري جثمانه الثرى قبل ثلاثة أيام من صدور الحكم الحوثي بإعدامه. 

والى جانب العميد الحمادي أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة (خاضعة لسيطرة الحوثيين) أيضاً حكماً بالإعدام على أكثر من 30 شخصاً غالبيتهم في السلك العسكري، منهم قادة عسكريين خارج مناطق سيطرتهم.

ونشر محامي الدفاع عبد الباسط غازي،على صفحته في “فيسبوك” قائلاً: في حكم هو الأغرب من نوعه في تاريخ المحاكمات على مر العصور.. وفي جلسة أشبه ما تكون بالسرية وبغير علم هيئة الدفاع ماعدا اثنين حضرا فجأة، المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء تحكم على ميت بالاعدام”

وأضاف ان ” العميد الحمادي كان المتهم رقم 16 في القضية رقم 246 نيابة الاستئناف لسنه 2019م الذي قتل في 2/ديسمبر الماضي 2019″ وبحسب المحامي غازي ،”قلنا للقاضي لا يحكم على ميت بالاعدام ….فعقبت النيابة بالزامنا باحضار شهادة الوفاه”.!

وأضاف غازي “فقلنا يا سيدي النيابة قدمت ادلة الاثبات على اكثر من 320 متهم من صفحات الفيس ومواقع النت والقنوات التلفزيونية التابعة للعدوان”.حسب وصفه.  متسائلاً ” كيف قبلت المحكمة الأدلة المقدمة من النيابة ولم تقبل الأدله المقدمة من الدفاع وهي مستقاه من المشكاة التي استقت النيابة ادلتها منه”.


اليوم
الأسبوع
الشهر